الرياضة

اختار الصعب من أجل التأهل..برشلونة مهدد بالخروج من دورى أبطال أوربا

بات فريق برشلونة مهددا بالخروج من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم “التشامبيونز ليج” من مرحلة دور المجموعات بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وصعوبة موقف برشلونة يأتى لأن مباراته القادمة ستكون ضد المتصدر وغريمه “قاهره” بايرن ميونيخ وعلى ملعبه “أليانز أرينا” بمدينة ميونخ.

واكتفى برشلونة بنقطة يتيمة بعد تعادله مع بنفيكا رفع بها رصيده إلى 7 نقاط، ويحتل المركز الثاني بفارق نقطتين فقط أمام بنفيكا صاحب المركز الثالث.

ويحتاج الفريق الكتالونى لتحقيق الفوز خارج ملعبه على بايرن ميونخ في الجولة الختامية من دور المجموعات لحسم تأهله مباشرة لثمن نهائي دوري الأبطال بغض النظر عن نتيجة مواجهة بنفيكا ودينامو كييف.

وهناك فرصة ثانية لتأهل برشلونة لدور الـ16 بدورى الأبطال وهي تعادله أو خسارته أمام العملاق البافارى مع خسارة أو تعادل أمام دينامو كييف.

وتعد هذه المباراة هي الأولى التي يقودها تشافي هيرنانديز لفريق برشلونة في دوري أبطال أوروبا، بعدما تولى تدريب البارسا مؤخرا خلفاً للهولندي رونالد كومان التي تمت إقالته بسبب سوء النتائج خلال الفترة الماضية.

ونجح تشافي هيرنانديز في إجتياز أول إختبار محلي في مقعد تدريب برشلونة، بعد الفوز على إسبانيول بهدف نظيف في ديربي كتالونيا.

بينما ستكون مهمة بنفيكا أسهل نسبيا كونه سيخوض مواجهته الأخير على أرضه في ملعب “النور” بالعاصمة لشبونة، أمام دينامو كييف متذيل المجموعة، برصيد نقطة يتيمة.

بينما حقق بايرن ميونخ انتصاره الخامس على التوالي على حساب مضيفه دينامو كييف (2-1) مساء الثلاثاء أيضا، ويتربع على عرش صدارة المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة، وكان قد ضمن تأهله مبكرا إلى دور الـ16 للبطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى