الرياضة

بالصوروالفيديو.. قصة خطأ “إيمان عاشور” الذي أثار الجدل في المنتخب..من المسئول؟

شهدت مباراة منتخب مصر والجابون خطأ تقنياً فى البث التليفزيونى أثار جدلاً كبيراً بل وسخرية وسط رواد مواقع التواصل الإجتماعى.

وحقق منتخب مصر فوزا مهما على الجابون بنتيجة 2-1 في ختام تصفيات كأس العالم 2022 أفريقيا، ليعزز صدارته للمجموعة السادسة بعدما حسم تأهله للمرحلة النهائية من ا لتصفيات من الجولة الماضية.

وشهدت المباراة خلال البث التلفزيوني لها ظهور اسم إمام عاشور لاعب الزمالك ومنتخب مصر أثناء دخوله كبديل في الشوط الثاني للمباراة باسم “إيمان عاشور”، وهو ما خلق حالة من الجدل الشديد.

وما بين الغضب والسخرية، تناقل عدد كبير من جماهير منتخب مصر صورا لتشكيل الفراعنة قبل اللقاء أيضا الذي ظهر فيه الخطأ التقني.

وقال مخرج المباراة محمد نصر، في تصريحات صحفية، إن الذي لا يعرفه الكثيرون أن أسماء اللاعبين في قائمة المباراة تعتبر الجهة الوحيدة المسؤولة عنها هي الاتحاد الدولي (فيفا)، حيث يتم إرسال قائمة المباراة سواء الأساسية أو البدلاء عن طريق إشرافه.

وتابع: “طاقم الإخراج ليس من اختصاصاته تصحيح أو تغيير أو تعديل الاسم المرسل من قبل الفيفا حتى لو تم اكتشافه، وهو مطالب بتطبيق كشف الأسماء المرسل كما هو”، مضيفًا أنه لو وجد خطأ فيتحمله الاتحاد الدولي، ويجب العودة لقائمة اللاعبين المرسلة من قبله.

وقال أنه في حالة التبديل فإن طاقم الإخراج يضغط فقط على الاسم عبر الجهاز المسجلة عليه قائمة اللاعبين الأساسية والاحتياطية في الخروج أو الدخول ولا يعيد كتابته بنفسه.

وقال الإعلامي مدحت شلبي، عبر شاشة قناة أون تايم سبورتس “صحيح نحن ننتج تلك المباراة، لكن ليست لنا علاقة بالجرافيك نهائيا”.

وأكد مدحت شلبي أن هناك شركة تقوم بعمل الجرافيك الخاص بالمباراة، وقناة أون تايم سبورتس غير مسؤولة عن ذلك، مضيفا: “الخطأ من الشركة التي تقوم بكتابة المحتوى وإظهار الجرافيك، وبالتأكيد ذلك الأمر غير مقصود بتبديل حرف الـM بدلا من N”.

زر الذهاب إلى الأعلى