الرياضةالواجهة الرئيسية

بعد اجتماع الـ5 ساعات.. مانشستر يونايتد يقرر إقالة سولشاير ويحدد بديله

استقرت إدارة نادي مانشستر يونايتد على إقالة النرويجي أولي جونار سولشاير من تدريب الفريق بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة.

وسقط مانشستر يونايتد في فخ الهزيمة أمام مضيفه واتفورد بنتيجة مذلة 1-4 في المباراة التي لعبت بينهما، مساء السبت، ضمن الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان مانشستر يونايتد قد خسر في خمس من آخر سبع مباريات لعبها في الدوري الإنجليزي، لتتزايد الضغوط على سولشاير بعد الهزيمة الأخيرة التي جمَّدت رصيد الفريق عند 17 نقطة بعد مرور 12 جولة من بريميرليج.

ووفقا لصحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، فإن عائلة جليزر مالكي النادي دعوا إلى اجتماع طارئ لمجلس الإدارة خلال النصف الثاني من المباراة من أجل بحث مصير سولشاير بعد تلقيه الكثير من الانتقادات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تكليف المدير العام للمجموعة، ريتشارد أرنولد، بالتفاوض على الشروط الدقيقة لرحيل سولشاير، ويُعتقد أنه سيكلف يونايتد حوالي 7.5 مليون جنيه إسترليني كمكافأة نهاية الخدمة.

وبحسب صحيفة “مانشستر إيفينينج نيوز” البريطانية، فإن إدارة اليونايتد قررت إقالة سولشاير، وستقوم بالتفاوض مع المدرب بخصوص شروط فسخ العقد.

من جانبه، ذكره الصحفي الإيطالي الشهير فابرزيو رومانو، المتخصص في أخبار الانتقالات، بأن جويل جليزر أحد ملاك مانشستر يونايتد ينتظر أن يعطي موافقته النهائية على قرار الإدارة بإقالة سولشاير، حتى يتم الإعلان عنه بشكل رسمي.

سولشاير

وقال رومانو: “قرر مجلس إدارة مانشستر يونايتد إقالة أولي جونار سولشاير بعد 5 ساعات من المحادثات، سيتم الاتفاق بين الطرفين على طريقة إنهاء التعاقد”.

بدورها، أوضحت “مانشستر إيفينينج نيوز” أن الاسكتلندي دارين فليتشر، أحد نجوم النادي السابقين، والذي يشغل حاليا منصب المدير الرياضي به، سيتولى تدريب الفريق بشكل مؤقت.

وستكون مهمة فليتشر مؤقتة لحين الاستقرار على المدرب الدائم الذي يتولى المهمة، وسط تقارير صحفية تؤكد بأن إدارة اليونايتد ستعمل بكل قوة للاستعانة بخدمات الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد.

يذكر أن سولشاير تولى تدريب اليونايتد منذ ديسمبر 2018، لكنه فشل طوال تلك الفترة في قيادة الفريق للفوز بأي لقب.

زر الذهاب إلى الأعلى