الرياضةالواجهة الرئيسية

بعد الفوز..كيروش يتحدث عن عدم البدء بصلاح وتحديات الفترة القادمة

أبدى البرتغالي كارلوس كيروش سعادته بالفوز الذى تحقق أمام الجابون في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة للمباراة الفاصلة لكأس العالم 2022 بقطر، مؤكدًا أن الفريق حقق العديد من المكاسب في مباراة اليوم بخلاف الفوز منها اكتساب لاعبين جدد.

أضاف كيروش خلال المؤتمر الصحفي :” منتخب مصر استحق الفوز لعبنا مباراة جيدة كنا الأفضل معظم الفترات .. هناك العديد من الإيجابيات مثل تصدرنا المجموعة برصيد 14 نقطة ، لعبنا 3 مباريات وتعادلنا مباراة واحدة ، ودفعنا بلاعبين جدد من المنتخب مثل مروان حمدي و أحمد ياسين و أحمد ياسر ريان .

أضاف : ” نجهز للفترة المقبلة للمنتخب من بطولة كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية ونعمل على وضع خطط لذلك”.

تابع المدير الفني لمنتخب مصر: من الصعب الوصول لأفضل توليفة في فترة قليلة، وسيتم الاستعانة بأكثر من لاعب في الفترة المقبلة و أطالب المدربين في الأندية بمساعدة اللاعبين الدوليين.

وأردف: “من الصعب أن تصل إلى أفضل قوام في كرة القدم، دائمًا تخطط لأن تكون الأفضل، لدينا أربعة لاعبين لم يشاركوا بسبب الخوف من إيقافهم بسبب البطاقات الصفراء، وكذلك لدينا مصابين، وكان علينا أن نجرب عدد من اللاعبين بدلًا منهم”.

تطرق كيروش إلى مشاركة محمد صلاح مع منتخب مصر قائلا :” الكل ينتظر محمد صلاح ومشاركته في المباريات ولكننا منتخب جماعي وكرة القدم لعبة جماعية” .

وأوضح: “عندما يشارك لاعبين بدلاء في المباراة ويتسببون في الفوز هذا يعني أننا نسير على الطريق الصحيح، لدينا 23 لاعبًا نريد الاستفادة منهم، المدرب دومًا يلعب بـ23 أو 30 لاعبًا وليس مثل الصحافة التي تعتبر كرة القدم 11 لاعبًا فقط”.

وأضاف: “مصر تلعب من أجل سمعتها، نحن ندافع عن قميصنا، وفي نفس الوقت من الصعب أن تحافظ على عقلية اللاعب خاصة إذا حُسمت المنافسة في التصفيات، بالإضافة إلى أننا لعبنا على ملعب يقام عليه عدد زائد عن الحد من المباريات، اللاعبون بذلوا أقصى ما لديهم وعلينا أن نشكرهم”.

واختتم: “أشكر الكثيرين الذين قاموا بانتقادي في أشياء صحيحة، هذه الانتقادات بمثابة نصائح مجانية لي، اعتدت على أن تكون النصائح مدفوعة، لكن هذه الانتقادات مجانية ولذلك عليّ أن أشكر من يقومون بهذا العمل”.

وفاز منتخب مصر على منتخب الجابون 2 / 1 في اللقاء الذى أقيم باستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة للمباراة الفاصلة لكأس العالم 2022 بقطر ، ليرتفع رصيد المنتخب للنقطة 14 معززًا بهم تصدره للمجموعة ويتأهل عن المجموعة، بينما يتوقف رصيد الجابون عند النقطة السابعة .

أحرز أهداف منتخب مصر محمد مجدي أفشه من ضربة جزاء في الدقيقة 4 ، ثم هدف عكسي في الدقيقة 74 لمدافع الجابون يوهان أوبيانج ، بينما أحرز هدف الجابون جيم ألفينا في الدقيقة 54

زر الذهاب إلى الأعلى