الرياضة

بعد تصريحات “الإحتواء”..عبد الفتاح يدافع عن حكم القمة

دافع عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم، عن تصريحات محمد عادل حكم مباراة القمة بين الزمالك والأهلي، التي أثارت الكثير من الجدل.

وكان الحكم الدولي المصري قال في تصريحات إذاعية إنه اضطر في بعض أوقات المباراة لاحتواء غضب لاعبي الزمالك، بعدما شعر بتوترهم الشديد بسبب نتيجة اللقاء الذي انتهى بفوز الأهلي بنتيجة 5-3 ضمن الجولة الثالثة من الدوري وهو ما دفع البعض لاتهامه بمحاباة الفريق الأبيض.

وتعليقا على تصريحات محمد عادل، قامت إدارة النادي الأهلي بإصدار بيان تدين فيه تصريحات الحكم، وأعربت فيه عن انزعاجها الشديد من الذي جاء على لسان حكم مباراة القمة.

وأمام هذه التطورات والأزمة التي حدثت، خرج عصام عبدالفتاح في تصريحات تلفزيونية، قائلا: “النية الصافية والإخلاص يجب أن لا تُقابل بهذه النتيجة، نحن سمحنا للحكم أن يتحدث في وسائل الإعلام ليعبر عن سعادته بعد أن قدم مباراة كبيرة”.

وأضاف: “محمد عادل عندما قال إنه وجد توترا من اللاعبين، قام بتنفيذ ما يتم تدريسه للحكام في المحاضرات والتي تتضمن بعض البنود التي تتعلق بكيفية إدارة المباراة وخلالها يتم تعليم الحكم كيف يحتوي بعض المواقف في المباراة وهي أهم محاضرة في التحكيم، فأين الخطأ في حديث محمد عادل؟”.

وأردف: “هل حديث محمد عادل يعني أنه لم يحتسب أخطاء للأهلي أو العكس؟، عندما تكون هناك أخطاء أنا أول واحد أتحدث، لكن لماذا كل شيء في مصر يتحول لقضية رأي عام ويتم إصدار بيانات”.

وأكمل: “فيما يخص كلمة الاحتواء، أود القول إن محمد عادل كان يقوم بالإجابة عن السؤال الذي وجه له بعفوية شديدة رغم أنه تحدث بطريقة صحيحة وهو يقصد السيطرة على المباراة ليحتوي كل من في الملعب”.

وواصل: “محمد عادل كان يقصد بعبارة (حان الوقت للسيطرة على اللاعبين) أن يسيطر على المباراة حتى لا تخرج عن سيطرة الحكام بأي شكل”.

وتابع: “أنا أعيب على محمد عادل تحليله للحالات التحكيمية، هذا ليس من حقه، وهذا خطأ وأنا سأتحدث معه في هذا الأمر، ونحن نعالج الأخطاء داخل الغرف المغلقة”.

وبسؤاله حول ما إذا كان ما حدث سيؤثر على إدارة محمد عادل لمباريات القمة مرة أخرى؟، أجاب عبدالفتاح: “لا يوجد شخص يستطيع أن يتدخل في عمل لجنة الحكام، وسوف نستمر في تعيين الحكام المصريين لمباريات القمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى