الرياضة

تحديد موعد جديد لانتخابات نادى الزمالك

حددت وزارة الشباب والرياضة موعدا جديدا لانتخاب مجلس إدارة جديد لنادي الزمالك، في ظل تعيين لجان مؤقتة لإدارته في الفترة الأخيرة.

وكانت الوزارة جمدت مجلس إدارة الزمالك المنتخب برئاسة مرتضى منصور، قبل نحو عام، لوجود مخالفات مالية تمت إحالتها للنيابة العامة، وعينت الوزارة أكثر من لجنة لإدارة النادي حتى موعد الانتخابات، آخرها لجنة حسين لبيب الحالية.

وكشف أشرف صبحي، وزير الرياضة عن توجيه الدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديد لنادي الزمالك قبل 23 نوفمبرالحالي بحد أقصى.

وكانت وزارة الرياضة أبطلت فتح باب الترشح لانتخابات الزمالك الشهر الماضي، وطلبت من اللجنة المؤقتة التي تدير النادي تنقية العضويات، قبل الدعوة للانتخابات.

ستكون لدى الزمالك فرصة لإجراء الانتخابات حتى 31 ديسمبرمن العام الحالي، بعد التعديلات الجديدة على المادة الخامسة للجمعيات العمومية في قانون الرياضية المصرية.

وكان القانون السابق ينص على أن المدة المحددة لتوجيه الدعوة لإقامة الانتخابات الأندية والاتحادات تبدأ في شهر مارس وتنتهي بنهاية شهر أكتوبر قبل أن يتم تعديلها.

وأوضح الوزير أشرف صبحي، في تصريحات صحفية، أنه يحترم الحكم الذي صدر مؤخرا والخاص بعودة مجلس مرتضى منصور لإدارة الزمالك.

وقال الوزير: “الإدارة القانونية بالوزارة تدرس هذا الملف بشكل جيد، وما يمكننا قوله الآن إننا سنفعل ما يكون في صالح الزمالك، وبما لا يخالف القانون، منعا لدخول النادي في نفق مظلم، بعد إجراء الانتخابات، للحفاظ على الوضع القانوني للمجلس الجديد”.

وأوضح صبحي أن مديرية الشباب والرياضة بالجيزة انتهت من ملف تنقية العضويات، وهي من سيحدد من له حق التواجد في الجمعية العمومية والتصويت في الانتخابات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى