الرياضة

تصفيات المونديال.. إنجلترا على مشارف التأهل.. والدنمارك تواصل العلامة الكاملة

باتت إنجلترا على مشارف بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، بعد اكتساحها ضيفتها ألبانيا بخماسية نظيفة على ملعب ويمبلي بينها ثلاثية لهاري كاين ضمن منافسات الجولة التاسعة ما قبل الاخيرة من المجموعة التاسعة، فيما ضمنت بولندا خوض الملحق أقله بفوزها السهل على مضيفتها أندورا 4-1.

ورفع المنتخب الإنجليزي وصيف بطل أوروبا رصيده الى 23 نقطة في الصدارة متقدمًا بفارق ثلاث نقاط عن بولندا، وسيكفيه التعادل أمام مضيفه سان مارينو المتواضع المتذيل من دون نقاط الاثنين لبلوغ النهائيات.

وجاءت أهداف أصحاب الارض من هاتريك كين في الشوط الاول (18 و33 و45+2) وهاري ماجواير (9) وجوردان هنردسون (28).

وبات رجال المدرب غاريث ساوثغيت الذي أشارت تقارير الى أنه أصبح قريبًا من تجديد عقده مع إنجلترا، على بعد مباراة من إنهاء التصفيات من دون أي خسارة بعد أن حققوا فوزهم السابع مقابل تعادلين.

وفي مباراة ثانية، لم تواجه بولندا صعوبة في تخطي مضيفتها أندورا التي لعبت طيلة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ريكار فرنانديس لتحقق الانتصار الثالث تواليًا في التصفيات. وسجل روبرت ليفاندوفسكي ثنائية (5 و73) فيما أضاف كميل جوزفياك (11) وأرداديوش ميليك (45+2) للضيوف، بينما أحرز جوان سيرفوس الهدف الوحيد لأصحاب الأرض (45).

وفي المجموعة السادسة، واصلت اسكتلندا صحوتها وضمنت الملحق الفاصل بفوزها الثمين على مضيفتها مولدافيا 2-صفر الجمعة في كيشيناو في الجولة التاسعة قبل الأخيرة.

وسجل مدافع رينجرز ناثان باترسون (38) ومهاجم ساوثمبتون الإنجليزي تشي آدامس (64) الهدفين.

وتابعت الدنمارك صاحبة بطاقة النهائيات عن المجموعة، انتصاراتها المتتالية وعلامتها الكاملة في التصفيات بفوز تاسع كان على حساب على ضيفتها جزر فارو 3-1 بثلاثة أهداف للاعبي وسط بولونيا الايطالي أندرياس سكوف أولسن (18) وهوفنهايم الألماني ياكوب برون لارسن (63) ومدافع أتالانتا الإيطالي يواكيم ميهيلي (90+3) مقابل هدف لكليمنت أولسن (90).

وأهدر الإيطالي جورجينيو ركلة جزاء متأخرة عندما أطاح بالكرة أعلى العارضة في تعادل فريقه 1-1 على أرضه مع سويسرا في المجموعة الثالثة في الاستاد الأولمبي أمس الجمعة، ليملك الفريقان فرصة التأهل المباشر.

وتملك إيطاليا 15 نقطة من سبع مباريات وتتفوق بفارق الأهداف عن سويسرا، بينما تأتي أيرلندا الشمالية في المركز الثالث بثماني نقاط. وتلتقي إيطاليا خارج أرضها مع أيرلندا الشمالية في الجولة الأخيرة يوم الاثنين المقبل، فيما تستضيف سويسرا منتخب بلغاريا رابع الترتيب.

وتقدمت سويسرا مبكرا عندما مرر نواه أوكافور، الذي يشارك أساسيا لأول مرة، الكرة إلى سيلفان فيدمر ليطلق تسديدة في سقف المرمى بعد 11 دقيقة من البداية.

وأدركت إيطاليا التعادل بضربة رأس من جيوفاني دي لورينتسو إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة. وكادت إيطاليا أن تحصد الثلاث نقاط في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة لكن جورجينيو أطاح بالكرة أعلى المرمى من ركلة جزاء لتنتهي المباراة بالتعادل.

زر الذهاب إلى الأعلى