الرياضة

“توابع القمة”..الأهلى يطلب تفسيراً لـ”تصريحات الحكم”ويدرس التصعيد

أثارت التصريحات الأخيرة لمحمد عادل، الحكم الدولي الذي أدار مؤخرا قمة الأهلي والزمالك الأخيرة في الدوري الكثير من الجدل.

وكان الحكم الدولي المصري قال في تصريحات إذاعية إنه اضطر في بعض أوقات المباراة لاحتواء غضب لاعبي الزمالك، بعدما شعر بتوترهم الشديد بسبب نتيجة اللقاء الذي انتهى بفوز الأهلي 5-3، وهو ما دفع البعض لاتهامه بمحاباة الفريق الأبيض.

وأشار الحكم الدولي إلى أنه شعر بتوتر لاعبي الزمالك بعد تسجيل الأهلي هدفه الثالث في المباراة، مشددا على أنه لم يتأثر بهذه الحالة واستكمل أداءه، وطالب طاقم التحكيم المعاون له بالثبات والاستمرار بنفس القوة، موضحا: “لاعبو الزمالك توتروا بعض الشيء بسبب نتيجة المباراة وليس من أداء الأهلي، وكان لابد من احتوائهم”.

وأكد مصدر بلجنة التخطيط بالأهلي أنها ستدرس تصريحات محمد عادل قبل اتخاذ أي رد فعل، مضيفا أن النادي لم يعترض من قبل على التحكيم المصري للقمة.

قال أن إدارة ناديه ستطلب تفسيراً من لجنة الحكام بخصوص تصريحات محمد عادل حكم مباراة القمة أمام الزمالك، والتى أكد خلالها أنه حاول احتواء لاعبى الزمالك بعد هدف محمد شريف الثالث، مفضلا ذلك عن منح لاعبى الفريق الأبيض بطاقات صفراء وحمراء، مؤكداً أن الأمر وقتها كان سيخرج عن السيطرة.

وأضاف المصدر أن هناك ثقة فى محمد عادل ولجنة الحكام، ولكنهم أكدوا أن تلك التصريحات لم تكن موفقة على الإطلاق، خاصة أنه ليس دور الحكم الاحتواء، ودوره يتلخص فى منح كل فريق حقه وتنفيذ قانون اللعبة بغض النظر عن ألوان القمصان أو نتيجة المباراة.

وشدد المصدر على أن الأهلي سيلجأ لبعض خبراء التحكيم للاستفسار عن طبيعة تصريحات حكم القمة وهل هي طبيعية أم تشهد مجاملة ومساندة للفريق المنافس، موضحا أن الأهلي لا يريد إلا الحصول على حقه فقط.

وأضاف المصدر أن رد فعل النادي سيكون بما يتناسب مع طبيعة وحجم التصريحات التي أدلى بها الحكم في الساعات القليلة الماضية، موضحا أن الأهلي حريص دائما على مساندة التحكيم المصري في الفترة الأخيرة.

من جانبه، أكد أحمد الشناوي الخبير التحكيمي أنه لا يرى أي مشكلة في تصريحات محمد عادل بشأن طريقة التعامل مع عصبية لاعبي الفريق الأبيض، موضحا “من التعليمات التي نقولها دائما للحكام هي التعامل بهدوء والبعد عن العصبية، لأن إدارة أي مباراة من الحكم بعصبية ستجعل الأمور صعبة”، مشيرا إلى أن محمد عادل وطاقم القمة أداروا اللقاء بشكل رائع ولم يظلموا أيا من القطبين.

وأضاف الشناوي أن طاقم التحكيم نجح في الخروج باللقاء لبر الأمان وتعامل مع القرارات بكل حسم فيما يتعلق بركلات الجزاء أو بالبطاقات الملونة، مشيرا إلى أن البعض قد يحاول تفسير تصريحات محمد عادل بطريقة خاطئة، مضيفا أنه لم يجامل أي فريق على حساب آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى