الرياضة

حارس تشيلسي يلمح لمؤامرة فرنسية..بسبب الكرة الذهبية

أبدى السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي دهشته بعد الإعلان عن قائمة المتسابقين على جائزة الكرة الذهبية لعام 2021.

وأعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية في وقت سابق قائمة تضم 30 لاعبا للتنافس على جائزتها السنوية، متجاهلة الحارس السنغالي المتألق مع البلوز، والمتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وخلال ظهوره عبر قناة “Canal Plus” التليفزيونية الفرنسية، أكد صاحب الـ29 عاما أن استبعاده من القائمة أعطاه حافزا جديدا لمواصلة التوهج مع الفريق اللندني ومنتخب السنغال، لكنه في الوقت ذاته أقر باندهاشه من استبعاده.

ولمح ميندي لتعمد إقصاء المجلة الفرنسية له، نظرا لعدم تمثيله منتخب “الديوك”، حيث قال: “ماذا لو لعبت لفرنسا وشاركت في بطولة يورو 2020، هل كنا سنصل لمثل هذا النقاش؟”.
رغم ذلك، رفض ميندي وصف أمر استبعاده من “فرانس فوتبول” بالظلم، قائلا: “لا، لن أستخدم هذه الكلمة، وسأستغل ذلك للعمل أكثر لتقديم أفضل ما لديّ على مستوى النادي والمنتخب الوطني”.

واختتم “كما قلت بعد إحدى مبارياتي مع المنتخب السنغالي، للصحفيين حرية التصويت والتعبير عن آرائهم، وهم يصوتون بشرف وضمير”.

وكان السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع نابولي الإيطالي، قد أعرب عن دهشته من خلو القائمة من اسم مواطنه، حيث قال في وقت سابق: “إنه أمر مؤسف حقا ألا يتواجد إيدو (ميندي) بين المرشحين، فهو أول حارس أفريقي يتوج بطلا لدوري الأبطال”.

زر الذهاب إلى الأعلى