الرياضة

حدث تاريخى..تشافى يوقع عقده مع برشلونة فى ملعب “كامب نو”فى حضور 10 آلاف متفرج”صور”

وقع المدير الفني الجديد لفريق برشلونة، تشافي هيرنانديز، العقود الرسمية مع النادي على أرضية ملعب “كامب نو”، حيث حضر نحو 25 ألف مشجع لجماهير برشلونة منذ صباح اليوم، لاستقبال تشافي هيرنانديز في اللقاء الأول له بالكامب نو منذ رحيله عن الفريق من 6 سنوات.
ولأول مرة في تاريخ برشلونة يوقع مدرباً على عقده مع الفريق على أرضية ملعب “كامب نو”، حيث لم يسبق لأي مدرب، وأن وقع على عقوده مع النادي على عشب “كامب نو”، كما فعل تشافي.
ووقع تشافي على عقد رسمي مع برشلونة حتى 2024 مع الفريق، بعد الاتفاق في الساعات الماضية بينه وبين مجلس إدارة النادي، وحضر توقيع العقد رئيس النادي خوان لابورتا، بجانب أسرة اللاعب، وجميع وسائل الإعلام، التي حرصت منذ الصباح على التواجد لتغطية الحدث الكبير.

وكان برشلونة قد تعاقد مع تشافي هيرنانديز لمدة موسمين ونصف، خلفاً للهولندي رونالد كومان التي تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

استقبلت جماهير برشلونة الإسباني، الأسطورة تشافي هيرنانديز مدرب البارسا الجديد، بحفاوة كبيرة داخل ملعب “كامب نو”.

وعقد نادي برشلونة الإسباني مؤتمراً صحفياً، الإثنين، لتقديم تشافي هيرنانديز مديراً فنياً جديداً للفريق.

وكانت إدارة برشلونة أعلنت مؤخراً عن تعيين تشافي مديراً فنياً للفريق الكتالوني خلفاً للهولندي رونالد كومان الذي أقيل بسبب سوء النتائج.

وقرر النادي فتح ملعبه كامب نو أمام جماهيره (الإثنين) من أجل استقبال أسطورته العائد إلى جدرانه مدربا، بعد نحو 6 سنوات من رحيله لاعبا بعد مسيرة حافلة بالألقاب.

وحضر مؤتمر تقديم تشافي لفيف من الشخصيات العامة، بينهم زملاء تشافي السابقون في البارسا، وقادة الفريق الحاليون مثل جيرارد بيكيه وسيرجي روبرتو وسيرجيو بوسكتيس وجوردي ألبا.

شهدت مدرجات ملعب كامب نو معقل برشلونة حضور أكثر من 10 آلاف متفرج لمشاهدة تقديم المدير الفني الجديد للفريق.

وهتفت الجماهير باسم المدير الفني للفريق الكتالوني قائلة: “تشافي.. تشافي.. تشافي”.

حضر جميع أفراد عائلة تشافي إلى ملعب كامب نو لحضور تقديمه كمدرب للبارسا لانتشال الفريق من وضعه المزري.

ودخل تشافي إلى أرض ملعب البارسا مع قميص الفريق ومعه رئيس النادي خوان لابورتا وزوجته وإخوته وإخوة زوجته، بينما لم يظهر طفلاه آسيا ودان.

بدأ لابورتا حديثه في تقديم تشافي بالتأكيد على أن “هذا اليوم سيمثل علامة تاريخية لبرشلونة، مرحباً بك في بيتك يا تشافي بين عائلتك”.

أكد تشافي هيرنانديز في تقديمه كمدرب لبرشلونة أن الهدف الرئيسي للفريق الكتالوني في الوقت الحالي هو: “إعادة سفينة النادي للطفو على السطح والاستمتاع وتحقيق الفوز”.

وأكد: “أنا أحب التحديات وجاهز تماماً، في برشلونة لا نحب التعادل أو الخسارة، نريد دوماً الفوز”.

وشدد تشافي على أن وجود زملائه السابقين “مارك أندري تير شتيجن وسيرجي روبرتو وسيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا ميزة كبيرة، ورسالتي الأولى أنني هنا لمساعدتهم”.

وواصل: “أعرف برشلونة، والنادي يمر بلحظة غاية الحساسية في تاريخه، سواء اقتصادياً أو كروياً، يجب أن نضع كل هذا جانباً ونعمل، هناك فريق ومواهب، وهدفي أن أنقل خبراتي للاعبين لتحقيق الألقاب”.

يذكر أن تشافي مثل برشلونة كلاعب وسط من 1998 إلى 2015 في 767 مباراة سجل فيها 85 هدفاً وحقق 25 بطولة أبرزها 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا و8 للدوري الإسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى