الرياضةالواجهة الرئيسية

خلافات الدرندلى..وجائزة الإبداع..وتأثير بيليه..تصريحات الخطيب قبل انتخابات الأهلى

قبل ساعات من انتخابات النادى الأهلى خرج الكابتن محمود الخطيب بعدة تصريحات ساخنة خلال حواره التلفزيوني مع الإعلامي أحمد شوبير، نجم الأهلي السابق.

وتجرى انتخابات الأهلى الجمعة المقبل، حيث ينافس محمود الخطيب، رئيس الأهلي الحالي، منافسه خالد سليمان الذي أعلن ترشحه على المنصب.

محمود الخطيب تحدث عن العديد من القضايا التي تهم جماهير الأهلي، بالإضافة إلى حديثه عن بعض الأمور الشخصية.

قال عن انتخابات الأهلي المُقرر عقدها يوم الجمعة المقبل أنه لم يكن يحلم برئاسة النادي، إلا مع ترشحه لهذا المنصب لأول مرة في انتخابات عام 2017، التي فاز فيها على منافسه محمود طاهر.

وأوضح الخطيب أن الأهلي هو صاحب الفضل الكبير عليه، وأنه يفكر فقط في رد الدين للنادي الذي منحه كل هذا الحب، ولم يشغل نفسه بالتفكير في تشكيك البعض بنجاح تجربته كرئيس للنادي.

وأشار الخطيب إلى أنه تفرغ تماما للأهلي منذ توليه المسئولية، إيمانا منه بأن الخدمة العامة تتطلب ذلك، و لم يلتفت الى أي انتقادات بسبب تركيزه في خدمة النادي وأعضائه وجماهيره.

وأضاف: “لو لم أوفق في ولايتي الأولى لما كنت أقدمت على قرار الترشح في ولاية ثانية، وعندما أدخل الأهلي أعيش مشاعر لا توصف، الأجواء داخل الأهلي مختلفة عن أي مكان آخر، وهو ما يجعلني مستعدا لتقديم كل ما أملك من أجله”.

وأوضح الخطيب أنه كان حريصا على عدم إبداء رغبته في خوض الانتخابات المقبلة مبكرا حتى لا يؤثر ذلك على عمل المجلس الذي تنتهي مدته خلال الساعات القادمة، وأنه فضل ترك الأمر لما قبل فتح باب الترشح بحوالي شهر ونصف، وأنه وضع رؤيته خلال الدورة الماضية لمدة 4 سنوات وتم اختيار المجموعة بناء علي هذه الرؤية.

ورفض محمود الخطيب الرد على سؤاله حول وجود خلاف بين خالد الدرندلي مع مجلس الإدارة الحالي، قائلا: “لا يصح الكلام في مثل هذه الأمور في النادي الأهلي” .

وقال: “اخترت المجموعة الأنسب والأصلح التي تحقق مصلحة النادي، مثلما حدث في الإنتخابات الماضية، وأعضاء الأهلي لديهم وعي وقادرون على الفرز واختيار من يحقق طموحات النادي وأعضائه وجماهيره”.

وكان أبرز ما جاء في تصريحات محمود الخطيب حديثه عن زميله السابق في الأهلي صفوت عبدالحليم، حيث اعتبر أنه من أمهر اللاعبين الذين شاهدهم.

قال أن أداء صفوت عبد الحليم يشبه الإسباني أندريس إنييستا لاعب برشلونة السابق، وكان أكثر مهارة وسرعة أيضا”.

أضاف بأنه كان يحب أيضا اللعب بجوار علاء ميهوب ومحمد عباس، وهما من النجوم المظلومين ولم يحصلا على حقهما في كرة القدم”.

وأشاد الخطيب بزميله السابق مصطفى عبده، معتبرا أنه صنع معظم الأهداف التي سجلها، وكذلك حارس المرمى السابق إكرامي، حيث أكد أنه كان زميله دائما في الحجرة خلال السفريات الخارجية”.

أما قدوته الشخصية ف أكد الخطيب أن البرازيلي بيليه كان أسطورته المفضلة، مشيرا إلى أنه كان يدخر مصروفه اليومي وهو صغير ليشاهده في سينما أوبرا، معللا ذلك بعشقه لكل اللاعبين أصحاب المهارة.

وعلق رئيس الأهلي عن تكريم النادي من قبل جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، معتبرا أن ذلك يعتبر فخرا كبيرا بالنسبة له.

وكانت جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي قد أعلنت تكريم الأهلي بجائزة المؤسسة الرياضية العالمية، نظرا لما قدمه النادي من عمل مؤسسي في مختلف النواحي.

وقال الخطيب إنه سعيد باختيار الأهلي للحصول على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي كأفضل مؤسسة رياضية عربية.

وأوضح الخطيب أن هذه الجائزة جاءت بسبب إنجازات الأهلي في الـ4 سنوات الماضية، رغم الظروف الصعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى