الرياضة

عامر حسين يتحدث عن حكام القمة..وإلغاء كاس الرابطة

أعرب عامر حسين رئيس لجنة المسابقات عن أمنيته بتعيين حكم أوروبي من حكام التصنيف الأول لمواجهة القمة وشدد على أن ذلك ليس من اختصاص رابطة الأندية.

قال لاتوجد استعدادات خاصة بمباراة القمة بين الزمالك والأهلي يوم الجمعة القادم، في ظل الاهتمام بكل مباريات الدوري ..مشيرا الى أن العبء الأكبر في مباراة الأهلي والزمالك يقع على لجنة الحكام ورئيسها عصام عبد الفتاح”.

وأشار حسين في تصريحات لبرنامج جمهور الثالثة عبر قناة أون تايم سبورتس :بالنسبة لي، أتمنى تواجد حكم أوروبي مصنف لإدارة مباراة القمة، سيكون الأمر أكثر أريحية للجميع، لكن الأمر لا يخص الرابطة وفي يد لجنة الحكام فقط”.

وكشف عامر حسين أن كأس الرابطة مهددة بالإلغاء حال تأجيل أمم إفريقيا أو ربما يتم تسكينها في أوقات أخرى بسبب تأثير ذلك على جدول الدوري.

وقال عامر حسين أن أندية الشركات منحت الدوري قوة كبيرة وزادت من حجم المنافسة وشاهدنا جودة البث وحضور الجماهير منح المسابقة رونقا خاصا”.

وأضاف: “الاتحاد الدولي وضع كأس العالم للأندية يوم 5 فبراير كموعد مبدئي، لكن هذا الموعد يتعارض مع نهائي كأس أمم أفريقيا، وبالتالي فالاتحاد الأفريقي قرر مخاطبته لتعديل الموعد بسبب لاعبي الأهلي الذين سيشاركون مع منتخب مصر أو أي منتخب آخر”.

وأردف: “لدينا أزمة كبيرة أخرى، وهي تسكين موعد مباريات كأس الكونفدرالية بسبب تعارضها مع كأس العرب، مما يعيق انضمام لاعبي بيراميدز والمصري للمنتخب”.

زر الذهاب إلى الأعلى