الواجهة الرئيسيةفن وثقافة

فيروس كورونا يجتاح الوسط الفني.. فنانين توفوا بالفيروس القاتل

فيروس كورونا يجتاح الوسط الفني.. رحل عن عالمنا صباح اليوم الفنان أحمد عن عمر يناهز 80 عاماً متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، حيث تدهورت حالته الصحية خلال الساعات الماضية، ونقل بعد ذلك إلى أحد المستشفيات وتم وضعه في العناية المركزة، ليلفظ أنفاسه الأخيرة هناك، تاركاً خلفه إرثاً كبيراً من أعماله المميزة.

فيروس كورونا يجتاح الوسط الفني

ولم يكن أحمد خليل أول الفنانين المتوفين بسبب، فقد سبقه العديد من الفنانين، وفي السطور التالية يرصد “نمبر ١” أبرز الفنانين الذين تغلب ذلك المرض اللعين عليهم:

دلال عبدالعزيز

رحلت الفنانة دلال عبد العزيز عن عالمنا يوم 8 أغسطس الماضي متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا،  بعد معاناة مع المرض استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر، وأثر ذلك علي جميع أجهزة جسدها وبالأخص الرئتين، وتم وضعها لفترة تحت جهاز التنفس الصناعي، وظلت بالمستشفى إلى وفاتها. 

سمير غانم

وتوفي الفنان سمير غانم في شهر مايو الماضي، عن عمر ناهز 84 عامًا، في أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، وتدهورت حالته الصحية  بسبب معاناته مع مرض الكلى.

نادية العراقية

وتوفيت الفنانة نادية العراقية في شهر مايو 2020، عن عمر ناهز  الـ57 عاماً بعد معاناة طويلة مع فيروس كورونا، حيث أعلنت عن  قبل وفاتها عن إصابتها بالفيروس هي وأسرتها، وبعد أيام قليلة تدهورت حالتها الصحية، وتم نقلها إلى أحد المستشفيات التي ظلت بها لحين وفاتها.

هادي الجيار

وتوفي الفنان هادي الجيار في شهر يناير الماضي، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا عن عمر ناهز 72 عاماً بعد معاناة مع المرض، حيث نقل لإحدى مستشفيات العزل بالهرم، وتم وضعه علي جهاز التنفس الصناعي، وظل عليه حتى لفظ أنفاسه هناك. 

رجاء الجداوي

ورحلت الفنانة رجاء الجداوي في شهر مايو عام 2020، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا الذي أصيبت به أثناء تصويرها مسلسل “لعبة النسيان”، وتم حجزها بمستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية التي ظلت بها لمدة شهر ونصف، حتى وفاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى