التعليمالواجهة الرئيسية

قرار صادم لـ طلاب الجامعات يتم تنفيذه من 15 نوفمبر (لهذا السبب)

تواصل الجامعات الحكومية والخاصة تنفيذ حملة التطعيمات ضد فيروس كورونا لمنتسبيها من الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، وسيتمّ تطبيق عقوبات على الطلاب غير الحاصلين ممن ينتسب للجامعات.

وأكّدت مصادر بوزارة التعليم العالي، أنَّه سيتم منع الدخول إلى الكليات والحرم الجامعي، ومن ثم احتساب الفترة غياب عن الجامعة، مؤكّدة أن الإجراءات التي يتم تطبيقها تأتي في إطار المحافظة على السلم العام ومواجهة تفشي فيروس كورونا بين المواطنين في إطار مجابهة تفشي الفيروس.

وأضافت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنَّه سيتمّ منع دخول أي طالب غير حاصل على لقاح كورونا امتحانات الميدتيرم بعد الفترة المقررة بفرصة تطعيمات كورونا بعد 15 نوفمبر.

وكشف مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي في تصريحات صحفية أن الطالب مش هيدخل الجامعة بعد 15 نوفمبر لأنه غير حاصل على التطعيم وبسبب نسب الغياب، فبالتالي مش هيقدر يدخل امتحانات الميدتيرم».

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجهات الدولة بشأن منح جميع تطعيمات فيروس كورونا للمواطنين، لمواجهة تفشي كورونا، والحد من خطورته ووجود سلالات جديدة للفيروس.

وأكّد عدد من رؤساء الجامعات المختلفة بالعاصمة ومحافظات الأقاليم، أنَّه سيتمّ الالتزام بتوجيهات مجلس الوزارء بشان البدء منع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا بدءاً من 15 نوفمبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى