الرياضة

قضايا فساد الفيفا..اتهامات “معدلة” لـبلاتر وبلاتينى

مرة أخرى يعود مسلسل قضايا الفساد المتورط فيها عدد من المسؤولين السابقين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ليشهد حلقة جديدة اليوم (الثلاثاء).

الادعاء العام السويسري وجه لائحة اتهام جديدة إلى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا السابق، ونائبه الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا) السابق، بشأن ترتيب غير قانوني لدفع مليوني فرنك سويسري (2.19 مليون دولار).

وقال مكتب المدعي العام السويسري في بيان له إنه “يتهم جوزيف بلاتر بالاحتيال بدلا من الاختلاس، في بديل آخر لسوء الإدارة الإجرامية، وكذلك يتهمه بتزوير وثيقة”.

وبشأن رئيس اليويفا السابق أضاف البيان: “ميشيل بلاتيني متهم بالاحتيال، بدلا من المشاركة في الاختلاس، في بديل آخر للمشاركة في سوء الإدارة الإجرامية، بالإضافة إلى تزوير وثيقة”.

وكان بلاتيني وبلاتر عوقبا بالإيقاف لمدة 8 سنوات، تم تقليصها إلى 4 فقط بعد ذلك، بعد حصول الأول على مليوني فرنك سويسري (2.19 مليون دولار) من الفيفا بموافقة من بلاتر في 2011، نظير أعمال قام بها المسؤول الفرنسي لصالح الاتحاد الدولي قبل ذلك بـ10 أعوام.

وتم اتهام المسؤولين وقتها بالاختلاس، وهو ما استدعى توقيع العقوبة عليهما ضمن المتورطين في تهم الفساد بالفيفا، وتم رفض الطعون المقدمة منهما على إيقافهما بسبب تلك القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى