الرياضة

ليس زيدان..رونالدو يتمنى هذا المدرب لخلافة “سولشاير”

أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، يريد مدربا بعينه لخلافة النرويجي أولي جونار سولشاير.

وكانت إدارة مان يونايتد أعلنت اليوم الأحد، إقالة سولشاير من منصبه كمدرب للفريق، وتعيين اللاعب السابق مايكل كاريك كحل مؤقت.

وذكر روب دورست الصحفي في شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، أن رونالدو يريد تعيين لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا، كمدير فني لفريقه خلال المرحلة المقبلة.

وبحسب شبكة “ سكاي سبورتس” فأن رونالدو طلب التعاقد مع لويس إنريكي لتدريب الفريق، وأنه حريص على أن يتولى المدير الفني السابق لبرشلونة تلك المهمة.

وأشارت الشبكة إلى أن لويس إنريكي تم إدراجه في قائمة المرشحين لخلافة مانشستر، وأنه يُعتقد أن المدير الفني السابق لبرشلونة سيكون مهتمًا بالتحدث إلى المسؤولين حول الوظيفة الشاغرة في أولد ترافورد.

أنريكى

إنريكي تولى تدريب فريق برشلونة خلال الفترة من 2014 إلى 2017، وأثناء لعب رونالدو لريال مدريد، حيث قاد البارسا في موسمه الأول لثلاثية الدوري المحلي وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

وحقق برشلونة في عهد إنريكي لقبين لليجا و3 لكأس الملك ولقب وحيد للسوبر المحلي، ومثله لأبطال أوروبا والسوبر القاري وكأس العالم للأندية.

ونجح إنريكي خلال العام الحالي، في أن يعيد إسبانيا إلى ساحة الكبار عالميا بعدما قاد “الماتادور” لنصف نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2020” قبل الخسارة بركلات الترجيح ضد البطل اللاحق إيطاليا.

لكن إنريكي ثأر لبلاده من الطليان في دوري الأمم الأوروبية، وأوقف سلسلة اللاخسارة للأتزوري، وقاد إسبانيا لنهائي دوري أمم أوروبا الذي خسره 2-1 أمام منتخب فرنسا بطل العالم.

يذكر أن قائمة المرشحين لخلافة سولشاير، تضم زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق وإيريك تين هاج (أياكس أمستردام) ودييجو سيميوني (أتلتيكو مدريد الإسباني)، حسب المصدر نفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى