الرياضة

ليفاندوفسكى ورونالدو..أرقام قياسية فى دورى أبطال أوربا

انتهت مباريات اليوم الأول من الجولة الخامسة بدور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت تحقيق العديد من النتائج المثيرة.

وشهد يوم الثلاثاء عدة نتائج مفاجئة، أبرزها اكتساح تشيلسي الإنجليزي لضيفه الإيطالي يوفنتوس برباعية دون رد، فضلا عن تحقيق مانشستر يونايتد الإنجليزي انتصارا ثمينا خارج أرضه على حساب فياريال الإسباني بجانب تعادل برشلونة على ملعبه.

شهدت مباريات اليوم الأول عدة أرقام قياسية أبرزها:

لعب البرتغالي كريستيانو رونالدو دورالبطولة كما جرت العادة في منح مانشستر يونايتد الإنجليزي بطاقة التأهل لدور الـ16 بعدما سجل هدفا خلال الفوز على فياريال الإسباني بنتيجة 2-0.

صاحب الـ36 عاما دون بهذا الهدف رقما قياسيا بعدما أصبح أول لاعب يهز الشباك في 5 مباريات متتالية بقميص فريق إنجليزي على مدار تاريخ دوري الأبطال.

جاء ذلك بعدما سجل رونالدو أهدافه أمام يونج بويز السويسري، أتالانتا الإيطالي وفياريال الإسباني في كافة المباريات الـ5 التي خاضها مع الفريق، ليصل إلى 6 أهداف.

وسجل رونالدو هدف الفوز للمرة الثالثة في آخر 15 دقيقة من مباراة بدوري الأبطال هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر بموسم واحد على مدار التاريخ.

كما سار برونو فرنانديز على خطى مواطنه بعدما صنع هدف فريقه الثاني لزميله الإنجليزي جادون سانشو.

وأصبح فرنانديز أيضا أول لاعب يصنع هدفا على الأقل في أول 5 جولات بدوري الأبطال مع فريق إنجليزي.

وأصبح مايكل كاريك أول مدرب إنجليزي يحقق الفوز في مباراته الأولى مع مانشستر يونايتد منذ والتر كريكمر في نوفمبر1931.

وساهم روبرت ليفاندوفسكي في فوز بايرن ميونخ الألماني على دينامو كييف الأوكراني في عقر داره بنتيجة 2-1، وذلك بعدما سجل الهدف الأول بمقصية رائعة.

وأصبح المهاجم البولندي أول لاعب يسجل في 9 مباريات متتالية مرتين على مدار تاريخ دوري الأبطال، بعدما حقق ذلك العام الماضي أيضا.

تشيلسى ويوفنتوس

هدف تقدم تشيلسي الإنجليزي على يوفنتوس الإيطالي جاء بتوقيع مدافعه الشاب تريفوه تشالوباه في الدقيقة 25.

وأصبح المدافع الإنجليزي أصغر لاعب يسجل هدفا بقميص البلوز في ظهوره الأول بدوري الأبطال منذ البرازيلي أوسكار في سبتمبر2012.

وحقق تشالوباه ذلك بعمر 22 عاما و141 يوما، فيما كان أوسكار أصغر سنا حينما سجل هدفه الأول في المسابقة بعمر 21 عاما و10 أيام.

وتكمن المفارقة في تسجيل الفريق اللندني 37.2% من أهدافه عن طريق مدافعيه، بواقع 16 هدفا من أصل 43 أحرزها الفريق بكافة البطولات هذا الموسم.

ولأول مرة في تاريخ دوري الأبطال، ينجح 3 لاعبين إنجليز في تسجيل أهداف تشيلسي بمباراة واحدة بعد ثلاثية تشالوباه، ريس جيمس وكالوم هودسون أودوي.

وخاض تشيلسي مباراته الـ50 تحت قيادة المدرب الألماني توماس توخيل منذ توليه المهمة مطلع العام الحالي، محققا 32 انتصارا، فيما تعرض للخسارة في 7 مناسبات فقط وتعادل في 11 أخرى.

برشلونة وبنفيكا

زر الذهاب إلى الأعلى