المرأة والطفل

ما هى أفضل أنواع الفضة ؟ صور احدث كولكشن 2022

احدث كولكشن فضة 2022

رغم تنوع المعادن النفيسة، تظل الفضة المفضلة لكثير من النساء لجمال بريقها وأناقتها، ولسعرها المتوسط مقارنةً بالمعادن الأخرى، وللفضة أنواع متعددة تختلف فيما بينها في درجة نقائها، أو بمعنى آخر وفقًا لنسبة الفضة المستخدمة فيها، وهي ما تُعرف بالعيار، فكلما ارتفع زاد نقاء الفضة.

تتوافر في الأسواق أنواع فضة مختلفة، أشهرها الفضة المصري والفضة الإيطالي، الأمر الذي قد يشعرك بالحيرة، خاصةً أنكِ تحتاجين إلى نوع يتميز بالمتانة ولا يتغير لونه مع الاستخدام، لذا سنأخذكِ في جولة سريعة من خلال المقال على أشهر أنواع الفضة الموجودة في الأسواق، ومواصفات واستخدامات كل منها.

أنواع الفضة

صور أقراط بناتي تجنن 2021 , أقراط بناتي مميزة 2021 , أقراط للصبايا كيوت  2021 بالصور | منتديات حب البنات
أقراط بناتى مميزة من الفضة
Visisap حلقة مفتوحة مجموعات الذهب الأبيض اللون زركون متعددة الوظائف خواتم  للنساء خاتم خطوبة مجوهرات VSR233 - w669

تختلف أنواع الفضة وفقًا لنسبة الفضة المستخدمة فيها -كما ذكرنا- وكلما ارتفعت نسبة الفضة، زاد نقاء قطعة الإكسسوار، إلا أنها تقل في المتانة، لذا فإن الأنواع المخلوطة بمعادن أخرى، تكون أكثر صلابة، وتتحمل الاستخدام اليومي،

وبصفة عامة فإن أنواع الفضة وفقًا لعيارها تنقسم إلى :

الفضة الخالصة:

تُعرف أيضًا بالفضة عيار 999، وتحتوي على 99.9% فضة، وهي أنقى أنواع الفضة، أما نسبة الـ 0.1٪ المتبقية فتتكون من عناصر أخرى بكمية ضئيلة. تبدو الفضة الخالصة باهتة نسبيًّا، مقارنةً بالفضة الإسترلينية، وعادةً لا تُصنع كل المجوهرات من الفضة الخالصة، لأنها تكون ناعمة وقابلة للخدش، لذا تُستخدم في صناعة الأقراط والقلائد، بدلًا من الخواتم والأساور التي تتعرض للخدش بشكل أسرع.

الفضة المخلوطة:

تحتوي بجانب الفضة على عناصر أخرى تساعد على تقويتها وزيادة متانتها، وأشهرها الفضة الإسترلينية التي تحتوي على 92.5% من الفضة، وتشتهر بلمعتها الأنيقة، كذلك الفضة الأرجنتينية، وهي إما تتكون من 93.5% من الفضة أو 96%، وتحتوي على كمية أقل من النحاس، مقارنةً بالإسترلينية، وتكون أغلى في السعر، وهناك أيضًا الفضة البريطانية، وتحتوي على 95.84% من الفضة ، والباقي نحاس، وهي ليست بصلابة الإسترلينية، وبالتالي فهي غير شائعة الاستخدام في صناعة المجوهرات.

الفضة النيكل:

لا تحتوي على معدن الفضة على الإطلاق، ولكن تشبهها في مظهرها، رغم أنها قد تُباع في السوق باسم الفضة الألماني، وتتكون من سبائك من النحاس والنيكل والمعادن الأخرى، وتُستخدم في صناعة الإكسسورات، وتتميز بمظهرها اللامع، وسرعان ما يتغير لونها، وتتأكسد مع الوقت.

ما هو الفرق بين الفضة المصرية والإيطالية ؟

الفضة الإيطالي

الفضة الإيطالية ليست نوعًا من الفضة بالمعنى المفهوم، ولكن المقصود بها الصناعة الإيطالية، إذ تتمتع إيطاليا بتاريخ طويل في صناعة المجوهرات، أي أن الفضة الإيطالية هي المصنوعة في إيطاليا، ويمكن أن تكون بأي عيار، فقد تكون مصنوعة من الفضة الخالصة، أو الإسترلينية، أو الأرجنتينية، أو غيرها من الأنواع، ولكن في المعتاد تكون الفضة الإيطالية من عيار 925، أي تحتوي على 92.5 % من الفضة (الإسترلينية)، وتُستخدم الفضة الإيطالية في صناعة جميع أنواع المجوهرات تقريبًا،

وفيما يلي سنلقي الضوء على أهم مميزات الفضة الإسترلينية الإيطالية وعيوبها:

مميزات الفضة الإيطالية:

بريقها الجميل. تصاميمها أنيقة. تكلفتها متوسطة، مقارنةً بالذهب والبلاتين. متينة وتتحمل الاستخدام، ولا تُخدش بسهولة. جودة استثنائية.

عيوب الفضة الإيطالية:

تكلفتها عالية، مقارنةً بأنواع الفضة الأخرى. تغير لونها مع الوقت.

الفضة المصري

يُقصد بها الفضة المصنوعة في مصر، وتنتشر الفضة المصرية في الأسواق بأسعار متوسطة، لذا تلقى رواجًا كبيرًا، خاصةً أنها تتميز بالمتانة، وعادةً ما تكون عيار 800، أي تحتوي على نسبة فضة 80% مع نسبة من النحاس والمعادن الأخرى، وهي الفضة نفسها التي تُستخدم في صناعة الملاعق والشوك وأدوات المائدة الفضية، وكذلك صناعة الإكسسوارت بجميع أشكالها بما فيها، الأساور والقلادات وسلاسل القدم، لأنها تتحمل الاستخدام اليومي، ولا تتعرض للخدش بسهولة، على عكس الفضة الخالصة والإسترلينية والإيطالية،

أهم مميزات الفضة المصرية وعيوبها:

مميزات الفضة المصرية: نسبتها العالية من المعادن الأخرى بجانب الفضة، ما يمنحها متانة كبيرة. جمال نقوشها العربية الأنيقة. انخفاض تكلفتها.
عيوب الفضة المصرية: قلة التصاميم مقارنةً بالفضة الإيطالية. تغير لونها مع الوقت أو تأكسدها. تسببها في الحساسية أحيانًا. لمعتها خافتة، مقارنةً بالفضة الإيطالية.

بالصور كولكشن دبل فضة رجالي لعام 2022

صور دبل خطوبة رجالى 2014سعر خاتم فضة رجالي من عيار 925 لون فضي مقاس 11 فى الامارات | بواسطة امازون  الامارات | كان بكامخاتم ذهبي بعلامة تجارية عسكرية رجالي للخطوبة بسعر الجملة - Buy الخاتم  الذهبي ، العلامة التجارية الخاتم الذهبي ، الرجال العسكرية العلامة التجارية  الخاتم الذهبي Product on Alibaba.comسعر خاتم رجالي فضة 925 مع حجر المينا المربع فى السعودية | سوق السعودية |  كان بكام

أشكال خلخال فضة 2021

تصاميم خلخال تليق بالشابات العصريات | مجلة سيدتي
خطأ المسنين مليودرامي اشكال خلخال القدم - cleansefactorcolonics.com
الصيف نابير أداة مركزية تلعب دورًا مهمًا خلخال عربي - flintons.com

زر الذهاب إلى الأعلى