الرياضة

مجاناً وبدون تشفير..ألمانيا تحصل على حقوق بث مباريات كأس العالم

حصلت قناتا ZDF و Das Erste الألمانيتين على حقوق بث جميع مباريات كأس العالم قطر 2022 بصفة مجانية وبدون تشفير على قمر أسترا E°19,2 و عبر تقنية ال SD و HD و 4K.

وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم 2022 في قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل، ومن المقرر أن تجرى مراسم قرعة كأس العالم 2022 التى ستقام في الدوحة يوم 31 مارس المقبل.

وقد أسفرت الأجندة الدولية لشهر نوفمبر عن حجز 13 منتخبًا حتى الآن بطاقة الصعود لكأس العالم من أصل 32 مقعدًا حيث من المقرر أن تشهد صعود باقي المترشحين سواء في أجندة يناير أو مارس من العام المقبل.

الأبرز كان بين قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، حيث تأهل كل من منتخبات (ألمانيا – إنجلترا – بلجيكا – كرواتيا – الدانمارك – إسبانيا – فرنسا – هولندا – صربيا – سويسرا)، في المقابل صعد كل من البرازيل والأرجنتين للحدث العالمي بالإضافة إلى قطر مستضيف البطولة.

كما تأهلت ١٠ منتخبات للدور الحاسم لتصفيات المونديال عن قارة أفريقيا وهى مصر والسنغال والجزائر والمغرب وتونس ونيجيريا وغانا والكاميرون ومالى والكونغو الديمقراطية.

ويتأهل 13 منتخبا عن القارة الأوروبية إلى نهائيات كأس العالم، وهي أبطال المجموعات العشر، بينما تخوض المنتخبات الوصيفة ملحقا فاصلا بمشاركة منتخبين مؤهلين من دوري الأمم الأوروبية. 

ويتأهل عن قارة إفريقيا 5 منتخبات، وأصبحت جمهورية الكونغو الديمقراطية خامس دولة تتأهل إلى الدور الأخير من التصفيات الإفريقية المؤهل إلى مونديال 2022، بعد كل من المغرب، مالي، السنغال، ومصر.

 فيما تتكون حصة ممثلي قارة آسيا من 4 مقاعد ونصف، ومثلها لقارة أمريكا الجنوبية، و3 مقاعد ونصف لأمريكا الشمالية، ونصف مقعد لأوقيانوسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى