الرياضةالواجهة الرئيسية

محمد صلاح يحتل المركز السابع فى ترتيب أفضل لاعب فى العالم

احتل محمد صلاح نجم مصر وفريق ليفربول الانجليزى المركز السابع فى ترتيب أفضل اللاعبين فى العالم المتنافسين على الفوز بجائزة الكرة الذهبية “ بالون دور”.

واحتل كيليان مبابي جناح نادي باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا المركز التاسع، يليه جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان والمنتخب الإيطالي.

كما جاء كيفن دي بروين في المركز الثامن ثم محمد صلاح في المركز السابع يسبقه كريستيانو رونالدو في المركز السادس.

تجدر الإشارة إلى أن الاعب العربي الآخر والذي كان ضمن قائمة الـ30 المرشحين, وهو الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي، احتل المركز العشرين، ما يعني خروجه من ترتيب الـ10 الأوائل.

بقية الـ 10 الأوائل الذين لم يتم الإعلان عن ترتيبهم حتى الآن هم: كريم بنزيمة – جورجينيو – نجولو كانتي – روبرت ليفاندوفسكي – ليونيل ميسي.

وفازت أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة بجائزة الكرة الذهبية للسيدات لعام 2021، حيث توج الفريق الكتالوني النسائي بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وقال كيليان مبابي في حفل الكرة الذهبية: “شرف لي أن ألعب مع ميسي وأتعلم الكثير منه كل يوم وأن أكون بجانب كل هؤلاء اللاعبين المميزين. أحلم دائما أن ألعب في الأولمبياد وهذا حدث كبير، سأكون سعيدا بالمشاركة فيها عندما تقام في باريس”.

وفاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ بجائزة مهاجم العام، وهي الجائزة المستحدثة من “فرانس فوتبول” لحفل الكرة الذهبية 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى