الرياضة

مفاجأة ..البدرى ينافس كبار العالم على هذه الجائزة

في اختيار يعتبر من المفاجأت بالنسبة للجمهور المصرى ومتابعى الكرة وضع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، الكابتن حسام البدرى، المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، ضمن المرشحين للقب أفضل مدير فنى للمنتخبات فى العالم لعام 2021.

وجاء اختيار حسام البدري عقب النتائج الجيدة التي حققها منتخب مصر تحت قيادته فى عام 2021 حيث خاض 4 مباريات رسمية حقق الفوز في مباراتين منها على ملعبه، وتعادل فى مباراتين خارج ملعبه، ولم يخسر في أى مباراة.

وينافس البدرى عددًا كبيرًا من عمالقة التدريب  على مستوى العالم، يأتى على رأسهم الإيطالى روبرتو مانشينى، روبرتو مارتينيز وفرانك دبوير ، لويس انريكى  وغيرهم من نجوم التدريب على مستوى العالم.
وشملت القائمة وجود مدربين آخرين من قارة إفريقيا  هم الجزائرى جمال بلماضى المدير الفنى لمنتخب  الجزائر وأاليو سيسية المدير الفنى لمنتخب السنغال ومنذر الكبير المدير الفنى للمنتخب التونسى.

وكان الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء ، أعلن ترشيح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لجائزة أفضل مدرب في العالم، وذلك في الحفل الذى سيقام في نهاية الشهر الجاري.

وحقق موسيماني مع النادي الأهلي الفوز مرتين ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2019-2020، 2020-2021، وكأس مصر لموسم 2019-2020، ثم قاد القلعة الحمراء للفوز ببرونزية كأس العالم للأندية 2020، وتوج أيضًا بكأس السوبر الإفريقي 2020.
ويتم اختيار الفائز فى نهاية نوفمبر الجارى، من خلال تصويت لجنة وهيئة الخبراء بالاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء.

زر الذهاب إلى الأعلى