الرياضة

من أجل التقدم للمستوى الأول..ماذا يحتاج منتخب مصر أمام أنجولا والجابون؟

يسعى منتخب مصر الليلة لحسم التأهل رسميا للمرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022” عندما يواجه منتخب أنجولا فى العاصمة “لواندا” فى التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويخوض “الفراعنة” مباراة الليلة ضمن الجولة الخامسة لتصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال وسيكون أمامه مباراة أخرى فى الجولة السادسة والأخيرة من المرحلة قبل الأخيرة بالتصفيات أمام الجابون الثلاثاء القادم.

ويحتاج منتخب مصر للفوز بمباراة واحدة على الأقل، لضمان التأهل للمرحلة الفاصلة التصفيات، في ظل فارق الأربع نقاط مع ليبيا (الوصيف).

وفى حالة ضمان التأهل، سيخوض منتخب مصر مواجهة حاسمة ومصيرية أمام أحد متصدري المجموعات الأخرى، وفق ما تسفر عنه القرعة يوم 18 ديسمبرالمقبل.

وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي على تقسيم المنتخبات المتأهلة لتلك المرحلة إلى مستويين، الأول يضم أول 5 منتخبات في التصنيف الشهري للفيفا، والثاني يضم باقي الفرق.

ويحتل منتخب مصر المركز السادس في تصنيف الفيفا على الصعيد القاري، بعد كل من السنغال وتونس والمغرب والجزائر ثم نيجيريا.

المنتخب النيجيري هو الأقرب للفراعنة، حيث جمع 1478.18 نقطة مقابل 1447.85 نقطة من نصيب مصر.

وبناء على ذلك، يحتاج محمد صلاح ورفاقه للفوز في المباراتين المقبلتين الليلة أمام أنجولا والثلاثاء أمام الجابون مقابل خسارة نيجيريا في لقاء أو التعادل خلال آخر جولتين، للارتقاء إلى المركز الخامس وبالتالي التصنيف الأول.

حالة أخيرة تضمن لمصر الارتقاء للتصنيف الأول بين الكبار، وهي خروج نيجيريا تماما من دور المجموعات.

يذكر أن 3 منتخبات ضمنت حتى الآن التأهل للمرحلة الفاصلة، وهي المغرب والسنغال ومالي.

زر الذهاب إلى الأعلى