الرياضة

موسيمانى يهاجم التحكيم الإفريقى بعد خسارة منتخب بلاده

انتقد بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي لكرة القدم قرارات التحكيم في مباراة منتخب بلاده جنوب إفريقيا ضد غانا في تصفيات كأس العالم لقارة إفريقيا.

وخسر منتخب جنوب إفريقيا أمام غانا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وخلال المباراة احتسب الحكم ركلة جزاء ضد منتخب جنوب إفريقيا لصالح غانا أصحاب الأرض.

وكتب الجنوب أفرييقي بيتسو موسيماني عبر حسابه بموقع تويتر، “ضربات الجزاء تصفيات كأس العالم، جمهورية الكونغو الديمقراطية ضد بنين وغانا ضد جنوب أفريقيا.. ما هو رأيك؟ ما هو الحل لهذا التحدي؟ إلى أي مدى سيستمر الفارق الكبير بين كرة القدم الأوروبية والإفريقية على صعيد الأندية والمنتخبات”.

وارتقى منتخب غانا الى صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلها وتسجيل 7 أهداف وتلقى 3 بفارق 4 فقط.

بينما تجمد رصيد جنوب أفريقيا عند 13 نقطة هو الآخر من الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلها وتسجيل 6 أهداف وتلقي 2 فقط.

وتنص اللائحة أنه في حالة إنهاء فريقين (أو أكثر) بعدد متساو من النقاط، تكسر القواعد التالية التعادل عن طريق فارق الأهداف يليها الأهداف المسجلة وفي النهاية المواجهات المباشرة.

وشارك في المباراة أساسياً النجم بيرسي تاو، لاعب النادي الأهلي، على مدار التسعين دقيقة، بعدما دفع به المدير الفني للبافانا بافانا أساسيا في التشكيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى