أخبار العالمالتعليم

نتائج قياس.. تعرف على خطوات الاستعلام عن “نتائج قياس” برقم الهوية ورمز التحقق 1443

خطوات الاستعلام عن نتائج قياس.. خلال الساعات القليلة الماضية ويشهد جوجل ارتفاع كبير في البحث من قبل الطلاب والطالبات بالمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية، عن رابط الاستعلام عن نتائج القدرات الورقي 1443هـ، لمعرفة النتائج حتى يتمكن الطالب من الالتحاق بالجامعة يجب  اجراء اختبارات القدرات العامة 1443 والتحصيل الدراسي، ويأتي ذلك في إطار سعي التعليم بالمساهمة في إختيار الطلاب الذين لديهم مقومات لإستكمال الدراسة الجامعية واختيار التخصصات المُناسبة لهم.

خطوات الاستعلام عن نتائج قياس

تعد اختبار القدرات العامة أبرز الإختبارات التي يتم عقدها بواسطة المركز الوطني للقياس للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بالأراضي السعودية وذلك حتى يتمكنوا من الالتحاق بالمرحلة الجامعية، والهدف منها ايضا  قياس القدرات ومهارات الاستدلال والتحليل التي يَتميز بها الطالب، وعقب فتح باب التقدم للجامعات لهذا العام تم اجراء الاختبارات للطلاب المتقدمين والان يبحثون عن النتائج الذي تم الاعلان انها سوف يتم ظهورها من خلال الرابط الإلكتروني منعا للذهاب للمركز والتجمعات التي تعد بيئة خصبة لانتشار الفيروس، وتسهيلا عليكم سوف نعرض من خلال المقال الخطوات بالتفاصيل.

كيفية الاستعلام عن نتائج القياس


أولا على الطالب الدخول على الرابط الإلكتروني للمركز  الوطني قياس اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.
الضغط على تسجيل الدخول.
ثم  اختيار استعلام عن نتيجة اختبارات.
ملء البيانات المطلوبة بشكل صحيح منها ” الإسم ورقم الهوية ورمز التحقق “.
 كتابة اسم المادة .
وأخيرا الضغط على استعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى