الرياضة

هل احتفل محمد صلاح بفوز الأهلى على الزمالك؟..الإجابة جاءت من إنجلترا

أثار المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، حالة من الجدل، بعدما نشر صورة احتفالية عقب مباراة القمة بين الزمالك والأهلي.

ونشر صلاح عبر حسابه الرسمي على موقع “أنستجرام” مقطع فيديو لإطلاق ألعاب نارية، بعد تحقيق الأهلي فوزا مثيرا على غريمه الزمالك بنتيجة (5-3)، مساء الجمعة، في الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.

عدد كبير من المشجعين المصريين فسروا الصورة التي نشرها محمد صلاح بأنه يحتفل بالفوز الكبير الذي حققه الأهلي على الزمالك، وهو ما رد عليه ثيو سكويرز، المحرر بصحيفة “ليفربول إيكو” الإنجليزية.

وقال سكويرز في تصريحات لوسائل إعلام مصرية إن منشور صلاح لم يكن له أي علاقة بمباراة القمة، بل يأتي ضمن الاحتفال بمناسبة تدعى “بونفاير نايت” في إنجلترا.

ويتم الاحتفال بيوم بونفاير نايت، ويعرف أيضا باسم “ليلة جاي فوكس” يوم 5 نوفمبرمن كل عام، لتخليد ذكرى فشل محاولة تفجير البرلمان البريطاني بالبارود واغتيال الملك جيمس الأول عام 1605.

وفي ذلك اليوم أُلقي القبض على جاي فوكس، أحد المتآمرين لتفجير البرلمان واغتيال الملك، أثناء حراسته لمتفجرات وضعها المتآمرون في قبو مجلس اللوردات، وأشعل الناس النيران في أنحاء لندن احتفالًا بنجاة جيمس الأول.

وبعد عدة أشهر من تلك الحادثة، خصصت الحكومة البريطانية يوم 5 نوفمبر عطلة سنوية للاحتفال بفشل المؤامرة.

جدير بالذكر أن فيلم “V For Vendetta” الشهير مستوحى من تلك الواقعة، حيث يتناول قصة تفجير المحكمة الجنائية المركزية في بريطانيا يوم 5 نوفمبر عام 2038.

زر الذهاب إلى الأعلى