الرياضةالواجهة الرئيسية

5 مخالفات فى القمة..إيقاف مدحت شلبي حتى نهاية العام

قررت نقابة الإعلاميين إيقاف مدحت شلبي معلق مباراة القمة الأخيرة التي جمعت الأهلي والزمالك في الدوري حتى نهاية هذا العام.

وكان مدحت شلبي علق على مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة في الجولة الثالثة من الدوري التي انتهت بفوز الفريق الأحمر 5-3، صدرت منه بعض التعليقات الساخرة تجاه الفريق الأبيض، والتي دخلت تحت إطار التجاوزات، ليتم استدعاؤه للتحقيق.

وبعد خضوعه للتحقيق (الثلاثاء)، أصدر طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، قرارا يحمل رقم 23 لسنة 2021، بإيقاف مدحت شلبى عن التعليق على أى مباريات على أى وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة داخل مصر حتى نهاية العام، لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهنى.

أكدت لجنة التحقيق أن مدحت شلبى خالف ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى، مرتكبا عدة مخالفات تم تصنيفها ضمن 5 أبواب.

وأشارت اللجنة إلى أن معلق المباراة خالف الفقرات 2 و4 و9 في باب المبادئ العامة في ميثاق الشرف الإعلامي، والتي تنص على احترام الأديان السماوية والقيم المجتمية وآداب وتقاليد المهنة، وتؤكد دور الإعلامي في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي، واحترام حقوق المستمعين والمشاهدين.

وأضافت أن مدحت شلبي خالف كذلك الفقرتين 2 و6 من مدونة السلوك المهني، واللتين تنصان على الالتزام بالموضوعية في التناول، والتوازن في عرض وجهات النظر، وعدم تغليب المصالح الخاصة على الاعتبارات المهنية والوطنية، وتجنب استخدام ألفاظ وعبارات أو صور تنافي الآداب العامة والقيم المجتمعية .

وأكد نقيب الإعلاميين أنه يجب على جميع المعلقين الرياضيين الالتزام بالمهنية والحيادية ونبذ التعصب والإعلاء من القيم التنافسية القويمة التي تربى عليها الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى