الرياضة

أزمة الأهلى تزداد تعقيداً..الكاف يحسم موعد أمم إفريقيا

أزمة الأهلى تتفاقم ويبدو بأن مساعيه لحل أزمة مشاركته في كأس العالم للأندية تزداد نعقيداً بعد البيان الأخير من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

وأعلن الكاف في بيان رسمي اليوم الخميس، انطلاق النسخة الجديدة من كأس أمم أفريقيا يوم 9 ينايرالمقبل, وذلك حتى 6 فبراير.

وقال الكاف في بيانه: “في غضون 30 يومًا، ستهتز أفريقيا والعالم بأسره على إيقاع المشهد الذي يقدمه أفضل لاعبي كرة القدم من القارة، وستنطلق بطولة كأس أمم أفريقيا”.

بيان الكاف يعني عدم وجود أي نوايا لتقديم موعد البطولة بحيث تنتهي في الأول من فبراير، قبل موعد انطلاق كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات يوم 3 فبراير المقبل.

ويواجه الأهلي أزمة تتمثل في مشاركة عدد كبير من لاعبيه في بطولة أمم أفريقيا مع منتخب مصر، فضلا عن التونسي علي معلول والمالي أليو ديانج.

ومن ثم، فإن وصول المنتخب المصري تحديدا للمباراة النهائية لبطولة أمم أفريقيا، يعني غياب لاعبي الأهلي عن مواجهة مونتيري المكسيكي يوم 6 فبراير بربع نهائي مونديال الأندية.

ولم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن من الأهلي بشأن الكيفية التي سيتعامل بها طبقا للقرار الأخير من الكاف بشأن مواعيد أمم أفريقيا.

ودعت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، لعقد إجتماع عاجل مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الكروي وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة لاتخاذ القرار النهائي بشأن مشاركة لاعبي الأهلي الدوليين في كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات فبراير المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى