أخبار مصرالواجهة الرئيسية

احذر.. اتهامات عاصفة لحاملي شهادات لقاح كورونا المزورة

لقاح كورونا.. قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، إنه تم رصد العديد من حالات تزوير شهادة كورونا خلال الفترة الماضية. 

لقاح كورونا

وأشار عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع الأشخاص الذين زوروا شهادة اللقاح، قائلًا: هناك ضعاف نفوس من داخل منظومة الصحة زورا شهادة اللقاح. 

وشدد القائم بأعمال وزير الصحة، على أن هناك عقوبة رادعة لمن زوروا الشهادة من داخل المنظومة الصحية، مؤكدًا أن جميع أنواع اللقاح متوفرة في مصر بكثرة، مؤكدا أن هناك 13 مليون جرعة من لقاح من فايزر. 

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة ، على أن الجرعة الثالثة لفيروس كورونا تساعد على مواجهة متحور كورنا الجديد أوميكرون، وهناك 22 دولة أعلنت وجود متحور أوميكرون بها.

وتصل عقوبة التزوير في قانون العقوبات المصري إلى السجن 15 عامًا كونها جناية، ويعاقب بتلك المادة كل من يحمل شهادة مٌقلدة تُثبت على خلاف الحقيقة حصوله على لقاح فيروس كورونا، خاصة وأنها ممهورة بأختام الدولة.

نرشح لك: مصر تنجح فى القضاء على مرض خطير.. و«الصحة العالمية» تشيد بالجهود

زر الذهاب إلى الأعلى