الرياضة

دبلوماسية جوارديولا لإرضاء ميسى وليفاندوفسكى

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بدبلوماسية عند سؤاله حول أحقية الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية ورفض الإنضمام لقائمة معارضى تتويج ميسى باللقب.

وخلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، سُئل مدرب بايرن ميونخ وبرشلونة الإسباني الأسبق، عن رأيه في الجدل الدائر حول تتويج ميسي، فأجاب: “لا تسألوني عن هذا الأمر، فهو كما هو”.

قال: “لا يمكنني القول إن فوز ميسي بالكرة الذهبية غير عادل، حيث إنه كان جيدا من ناحية الأداء، لكنها أمور تزيد من إثارة كرة القدم”.

رغم ذلك، أقر جوارديولا بأحقية لاعبه السابق، ليفاندوفسكي، بالجائزة، حيث قال: “لقد قدم عامين رائعين، سواء تحت قيادة هانز فليك أو جوليان ناجلسمان هذا الموسم”.

وأشار جوارديولا إلى أن الأهداف الغزيرة التي سجلها والجودة التي يمتلكها تجعل فوزه بها أيضا عادلا”.

وحاز ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، جائزة الكرة الذهبية التي قدمتها له مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، الإثنين، خلال حفلها السنوي لعام 2021، بعدما حصد أعلى عدد من النقاط في سباق التصويت على أفضل لاعب في العالم.

وتفوق صاحب الـ34 عاما على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، الذي حل في المرتبة الثانية بفارق 33 نقطة فقط.

يذكر أن سبق لليفاندوفسكي، صاحب الـ33 عاما، التدرب تحت قيادة جوارديولا في الفريق البافاري بين عامي 2014 و2016، كما لعب ميسي أيضا تحت قيادة المدرب الإسباني لمدة 4 سنوات في برشلونة حتى 2012.

زر الذهاب إلى الأعلى