الرياضةالواجهة الرئيسية

قبل مواجهة الليلة..تعرف على تاريخ مباريات مصر والجزائر ؟

ينتظر عشاق كرة القدم مشاهدة قمة كلاسيكية، هي ديربي شمال أفريقيا بين مصر والجزائر، في ختام الدور الأول من كأس العرب 2021.

حسم المنتخبان التأهل بالفعل عن المجموعة الرابعة في كأس العرب المقامة حالياً فى قطر لكن لن تكون المواجهة سهلة على كليهما، فمباريات مصر والجزائر عادةً ما تكون شرسة.

ومباراة مصر والجزائر المقرر إقامتها الليلة ستكون هى الأولى بينهما في تاريخ مواجهات المنتخبين في كأس العرب، وذلك لقلة مشاركاتهما في البطولة.

وتاريخ مباريات مصر والجزائر كبير، حيث التقى المنتخبان في أغلب المسابقات التي تجمعهما تقريبا، وهنا نتعرف على هذا التاريخ.

وهناك بطولة جمعت بينهما ذات طابع عربي من قبل، وهي كأس القنيطرة، التي أقيمت في دمشق عام 1974، لكن لا يمكن وضع هذه المباراة في الحسبان، حيث جمعت بين منتخب مصر الرديف ونادي نصر حسين داي الذي مثل الجزائر آنذاك، وانتهت المباراة لصالح “الفراعنة” الصغار بثلاثة أهدافٍ لهدف.

لعل هذا هو التاريخ الأبرز بين المنتخبين، خاصةً بعد موقعة أم درمان الشهيرة التي جمعت بينهما في تصفيات كأس العالم 2010، والتي انتهت لصالح الخضر.

وبخلاف هذه المباراة، أقيمت 7 مباريات أخرى بين مصر والجزائر في تصفيات المونديال، اثنتان منها كانتا في تصفيات 2010 أيضا، وفاز الثعالب في الأولى 3-1 وخسروا في الثانية 2-0، وهذا هو السبب الرئيسي لإقامة المباراة الفاصلة في السودان.

وكانت الجزائر بوابة مصر لكأس العالم 1990، حيث تواجها في التصفيات آنذاك، وانتهت مباراة الخضر بالتعادل السلبي، فيما فاز الفراعنة على أرضهم بهدفٍ نظيف.

تاريخ مباريات مصر والجزائر في كأس أمم أفريقيا هو الأطول، حيث أقيمت المواجهة في 9 مناسباتٍ سابقة، كانت الأولى في 1969 والأخيرة في 2010.

فاز منتخب مصر في اثنتين فقط هما الأولى والأخيرة، فيما خسر في 5 مناسبات، وانتهت مباراتان بالتعادل بين الكبيرين.

أقيمت مباريات مصر والجزائر 22 مرة من قبل، كانت الغلبة فيها لمنتخب الجزائر برصيد 10 انتصارات، فيما فاز منتخب مصر في 6 مباريات، وانتهت 6 مثلها بالتعادل.

البطولةعدد المبارياتفوز مصرفوز الجزائرالتعادل
كأس أمم أفريقيا9252
تصفيات كأس العالم7322
دورة الألعاب الأفريقية1001
كأس فلسطين1100
ألعاب البحر المتوسط1010
مباريات ودية3021
تاريخ مباريات مصر والجزائر226106

زر الذهاب إلى الأعلى