فن وثقافة

محمد إبراهيم يسري لـ”نمبر 1″: كريم عبد العزيز نجمي المفضل في الحياة.. والدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي مميزة (حوار)

*الأعمال الوطنية لها طابع خاص.. وتكريم الفنانين وهم على قيد الحياة شئ في غاية الروعة

*تدربت على أداء مشاهد الأكشن بسبب “وعد الشيطان”.. وعمرو يوسف ممثل خطير

يتميز الفنان محمد إبراهيم يسري بأدائه الصادق الذي جعله قريباً من جمهوره في فترة وجيزة، نظراً لقدرته الدائمة على التطوير من نفسه، بالإضافة إلى أنه تألق في السباق الرمضاني الماضي من خلال مشاركته في مسلسلي”ضل راجل”، و”نجيب زاهي زركش”، وحقق من خلالهم نجاحاً كبيراً.

وتحدث محمد إبراهيم يسري في حوار خاص لـ”نمبر 1″ على هامش تواجده في فعاليات الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كشف خلاله عن رأيه في تلك الدورة، وعن سر تواجده بندوة الفنان كريم عبد العزيز، وعن أعماله الفنية المقبلة، وغيرها من الأمور،، وإلى نص الحوار:

ما رأيك في الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي؟

أرى أنها دورة مميزة فإدارة المهرجان تسعى دائمًا لتقديم مستوى أعلى من الدورات السابقة، كما أن وجود كايرو Cairo indscridaise للسنة الرابعة على التوالي، جعل المهرجان أقوى من الدورات الماضية، وأعطانا الفرصة لحضور الورش ومناقشات، وأنا سعيد جدًا بتواجدي في هذه الدورة؛ لأنني أحب مشاهدة جميع الأفلام.*وما السبب وراء حرصك على حضور ندوة الفنان كريم عبد العزيز التي أقيمت منذ عدة أيام في تلك الفعاليات؟

لأنه نجمي المفضل في الحياة ، وأنا أحبه جدًا، واختياراته قريبة لقلبي، وسعيد جداً من تكريمه ومنحه جائزة فاتن حمامة للتميز، وأرى أن ذلك التكريم مستحق، فهو فنان متميز وقريب جداً من قلوبنا وقلوب كل المصريين.

*ما الأعمال التي تحب رؤيتها له؟

أحب كل أعماله، وأرى أنه كان مميز فى “الإختيار”، فكان صادقاً في أدائه، لذلك كان قريب من قلوبنا، وحظى بإشادات عديدة من قبل النقاد و الجمهور.

وما رأيك في تكريم الفنانين خلال الفترة الحالية؟

هذا شئ في غاية الروعة، والحمد لله أنه صار هناك وعي كبير في تكريم الفنانين وهم على قيد الحياة، فقديما كانوا يفارقوننا دون أن يتم تكريمهم بالشكل الي يليق بهم.

*هل تتفق مع أن الفنان إذا عرض عليه عملاً وطنياً يوافق فوراً على تقديمه دون قراءته للسيناريو؟

لا يمكن الاتفاق مع ذلك ، واحترافياً لا يجوز للفنان الموافقة على الفور دون الإطلاع على السيناريو، لكن لابد أن نعترف أن الأعمال الوطنية وتحديداً “الاختيار” و”الممر” يكون لها طابع خاص جدًا، وأحياناً لا يكون متاح للفنان قراءة دوره كاملاً، لذلك لابد أن يلتزم بما يقوله المخرج، لكي يستطيع امتاع الجمهور.لايمكن الاتفاق

*ماذا عن أعمالك الفنية المقبلة؟

انتهيت مؤخرًا من تصوير مشاهدي في مسلسل “وعد الشيطان” والمسلسل مكون من ستة حلقات، وينتمي لنوعية أعمال الرعب والأكشن وسيتم عرضه بعد شهر رمضان.

*وما الذي حمسك للمشاركة في هذا العمل؟

لوجود المخرج الإنجليزي كولين تيج، فأنا أحب متابعة أعماله، ولأن طبيعة المسلسل غريبة عن الأعمال المعتاد تقديمها، وقصته محمسة لأي فنان، وأيضًا لوجود الفنان عمرو يوسف فهو ممثل خطير، ودوري يتضمن العديد من مشاهد الأكشن.

*وما هي استعداداتك لتجسيد ذلك الدور؟

كنت اتدرب على مشاهد الأكشن فى نفس اليوم أو قبل تصويرها بيومٍ واحد، وكان معنا أشخاص متخصصين من الخارج؛ لأن المخرج إنجليزي فكان له متطلبات معينة في صناعة الأكشن.

زر الذهاب إلى الأعلى