الرياضة

“ممنوع الخسارة فى الأهلى”..مقارنات وتصريحات مثيرة لـ”موسيمانى”

كشف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب فريق الأهلي لكرة القدم عن الفارق بين العمل مع “المارد الأحمر” وأندية بلاده.

وقال موسيماني في تصريحات نقلها موقع “702” الجنوب أفريقي: “أعاني من الشعور بالإجهاد، وهذا أمر طبيعي وإلا فلن أدرب الأهلي أو صن داونز أبدا أو أفوز بالألقاب التي فزنا بها”. 

وأضاف: “بصراحة شديدة، لو كنت في جنوب أفريقيا لما فزت بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين، في كأس العالم للأندية، صن داونز لم يتمكن من الفوز حتى بمباراة واحدة”. 

وتابع: “المنافسة صعبة للغاية، لقد استغرق الأمر 30 عاما حتى يفوز فريق جنوب أفريقي ببطولة دوري الأبطال، بينما احتجنا 8 أشهر فقط حتى أفوز باللقب مع الأهلي مرتين”. 

وواصل: “في الأهلي، عليك الفوز بأي ثمن ولا توجد أعذار، إذا خسرت فهذه مشكلة حقا وقد يتحول الأمر إلى جنازة، هذا هو الفارق بين العمل في الأهلي وجنوب أفريقيا”.

واستمر: “إذا خسرت 3 أو 4 مباريات متتالية مع الأهلي قد تحزم حقائبك، في جنوب أفريقيا هناك إيجابيات أيضا، لأن هناك فرصة لمعرفة ما يمكنك فعله حقا، على العكس في الأهلي، لا يعطونك الفرصة للقيام بذلك”.

وأضاف: “أسلوب حياتي في مصر صعب بعض الشيء، فالأهلي فريق كبير جدا ولديه جمهور يقدر بـ70 مليون شخص، أنت في دائرة الضوء مهما فعلت، أنت في دوامة هنا”.

وفي ختام تصريحاته، تحدث موسيماني عن إمكانية عمل المدربين الأفارقة في أندية أوروبا، وقال: “أوروبا ليست جاهزة لمثل هذا الأمر، لا يوجد ثقة في المدربين الأفارقة، والأمر لا يتعلق بما نستطيع القيام به على الإطلاق”.

وكان موسيماني تولى تدريب الأهلي في عام 2020، بعد رحيله عن صن داونز الجنوب أفريقي، وقاد القلعة الحمراء لتحقيق عدة ألقاب محلية وقارية أبرزها دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين. 

زر الذهاب إلى الأعلى