فن وثقافة

هند صبري تحصد جائزة أفضل ممثلة في فرانكفون للسينما عن “نورا تحلم”

تواصل الفنانة هند صبري حصدها للجوائز والتكريمات العالمية حيث حصلت على جائزة أفضل ممثلة في جوائز فرانكوفون للسينما على دورها في الفيلم التونسي “نورا تحلم”.

وتسلم الجائزة بدلاً منها ستيفان تيلمان المنتج البلجيكي المشارك في إنتاج الفيلم، ووجهت هند لإدارة الجائزة رسالة مصورة باللغة الفرنسية اعتذرت فيها عن عدم استطاعتها حضور الفعالية وتسلم الجائزة بنفسها لارتباطها بالسفر لجدة للمشاركة كعضوة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة في أولى دورات مهرجان البحر الأحمر، كما أعربت عن سعادتها الكبيرة بهذه الجائزة؛ لأنها تضم عدد كبير النجوم في الدول الناطقة بالفرنسية أو التي تلقت دعماً من دول فرانكفونية وهذا يعتبر فخر وشرف كبير أن تحصل على جائزة عالمية بهذه القيمة ووسط كل هؤلاء النجوم.

وتعادل هذه الجائزة جائزة الأوسكار الأمريكية للدول الناطقة بالفرنسية. ويتنافس عليها أي عمل ناطق بالفرنسية أو به انتاج فرانكفوني عبر العالم كله.

وتنتظر هند صبري حالياً عرض مسلسلها الجديد “البحث عن علا” على منصة نيتفليكس، وهو مكون من ست حلقات، وهو بطولة سوسن وهاني عادل ندى موسى و محمود الليثي و داليا شوقي، مع نخبة من ضيوف الشرف من بينهم الفنان خالد النبوي، وهو من تأليف غادة عبد العال و قصة و سيناريو و حوار مها الوزير و غادة عبد العال من إخراج هادي الباجوري.

زر الذهاب إلى الأعلى