الواجهة الرئيسيةفن وثقافة

زوجة يونس شلبي : الفنان الراحل بني عمارة وباعها للانفاق على علاجه الصعب

ظهرت زوجة الفنان يونس شلبي، وواحدة من بناته ضيفين على برنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على قناة MBC مصر، مساء أمس الخميس 20 يناير.


وتحدثت زوجة الكوميديان الراحل عن حياته، وفترة أزمته الصحية التي بدأت قبل رحيله بـ12 عامًا، إذ مر برحلة معاناة مع المرض من عام 1995، حتى رحيله عام 2007.


وقالت “حياة الفنان فيها الوحش والحلو، المرض كان أصعب مرحلة مريت بيها مع يونس شلبي، أولادي كلهم كانوا صغيرين، بدأ يمرض في 1995 وابنتي الكبيرة كانت في ثانوي والصغيرة كانت لسه مولودة”.


وأشارت إلى أن يونس استطاع بعد سنوات عمل طويلة أن يؤسس عمارة، خصص شقة لكل بنت من بناته، واستوديو كمشروع له، وفيلا في الدور الأرضي تسكن هي وهو فيها، لكن بعد تعبه، اضطرت إلى بيع كل شيء، حتى تستطيع الإنفاق على علاجه والعمليات التي كان يحتاج لإجرائها.

زوجة يونس شلبي


وأشارت إلى أن البعض ينظر لأسر الفنانين على أنهم يأكلون بملعقة من ذهب، وهذا على غير الحقيقة، وفي نفس الوقت حمدت الله على إتمامها مهمتها على أكمل وجه بتعليم أبنائه كما كان يتمنى هو.


وأضافت: “أنا عايشة بمعاش النقابة، وكفاية طبطبة ربنا علينا”.

ومن جانبها، قالت ابنته سارة يونس شلبي: “بابا في البيت كان حنين أوي، غير الشاشة والشهرة، كان معانا حاجة تانية، بيعرف يفصل ما بين شغله وبين البيت، ولما بتتعرض مسرحية من مسرحياته كان بيقعد معانا يتفرج ويحكيلنا الكواليس كلها، وهو عايش كان بيتكرم في المسرح القومي وأخدني معاه وكانت قاعدة جنبي طنط دلال الله يرحمها”.


وأضافت: “قبل ما يتوفي عمل مسلسل مع عمو سمير غانم الله يرحمه، وكنت صغيرة أول مرة أشوف عمو سمير وحبيته أوي، أنا حبيت كل أصحاب بابا زي عمو سعيد صالح”. وقالت: “أصحابي كانوا بيحبوا بابا أوي، وكانوا بيقولولي باباكي عمل مسرحية كذا أو مسلسل كذا”.

زر الذهاب إلى الأعلى