الرياضةالواجهة الرئيسية

من ينجح فى انتخابات الزمالك ؟!

تجري انتخابات نادي الزمالك يوم الجمعة المقبلة .. وهى انتخابات تشهد الكثير من الجدل بسبب كثرة مشاكلها وتأخرها وطريقة إدارتها التى حرمت المرشحين من الدعاية لأنفسهم داخل النادي ، وكانت تحركاتهم ودعايتهم خارجه ، وهذه الانتخابات تختلف كثيرا عن الانتخابات السابقة التى جرت فى 2018 التى اكتسحها المستشار مرتضي منصور ، هذه المرة فيه منافسة قوية وفعالة من الكابتن أحمد سليمان المرشح على الرئاسة فى مواجهة رئيس النادي الحالي .

من ينجح فى انتخابات الزمالك ؟!


اشتعلت المنافسة على رئاسة النادي لأن سليمان استفاد من اخطاء الانتخابات السابقة وعمل على تلافيها ، ولأنه نجح فى تكوين قائمة قوية للغاية تضم عدد من الاعضاء الفاعلين والرياضيين المعروفين ، كما أن دعايته الانتخابية على السوشيال ميديا كان فيها احترافية فضلا عن الدعايات واللافتات الموجودة فى الشوارع المحيطة حول أسوار النادي ، وكذلك هناك داخل الزمالك من يريد اتباع سياسة التغيير بعد ان احتكر مرتضي منصور قيادة النادي فى السنوات الأخيرة ، ودخل فى خصومات كثيرة مع رموز زملكاوية وعائلات معروفة ، لذلك يمكن القول أن فرصة أحمد سليمان هذه المرة غير الانتخابات السابقة ، ويمكنه ان يحدث المفاجأة فى ليلة الجمعة .


ولكن مرتضي منصور لن يتنازل بسهولة عن النجاح ، فهو بكل تأكيد كاريزما ، ويتقن استخدام الأدوات الانتخابية ويعرف دهاليزها وكواليسها ، ويمتلك وحده فرصة الدعاية الانتخابية داخل النادي مثلما فعل ليلة مباراة مصر مع السنغال حينما خاطب الاعضاء الذين احتشدوا بالنادي لمشاهدة المباراة فأمسك بالميكرفون لمدة ثلاث ساعات وتولى الدعاية لنفسه وندد بمنافسيه ، ايضا كل إدارات النادي ومديريها يدينون له بالولاء وهذا أمر طبيعي من جانبهم ، لذلك لديه مفاتيح انتخابية كبيرة لا يستهان بها .


الدلائل تشير إلى أن هناك منافسة على هذا المنصب ، والفوز لأى منهما لن يكون سهلا على الاطلاق .. ويتوقف النجاح لهما يوم الجمعة على قدر حضور انصارهما ، والمؤكد ان الاعضاء القدامي مع سليمان والجدد مع مرتضى .
ويوجد فى سباق الرئاسة المحامي عمر هريدي ولكن نشاطه فى الدعاية قليل .

الكابتن هشام نصر


وفى منصب النائب فرصة الكابتن هشام نصر كبيرة للغاية فى مواجهة منافسيه باعتباره شخصية رياضية معروفة وله خبرات إدارية كبيرة فضلا عن كونه نجما من نجوم مصر والزمالك فى كرة اليد .. ويوجد هذا السباق اللواء مصطفي هدهود محافظ البحيرة السابق والمستشار أحمد عبد الغني وماجد الحنبلي .


وعلى منصب أمين الصندوق ستكون المنافسة مشتعلة للغاية بين هاني شكري المرشح بقائمة أحمد سليمان وخالد لطيف المرشح من قائمة مرتضي منصور ، وكلاهما له اتباعه وأنصاره وقوته التى لايستهان بها ، والمؤكد ان نجاحهما مرتبط بنجاح الرئيس هنا أو هناك .. ويخوض الانتخابات على نفس المنصب محمد حمدي ود. محمد المراغي .


وفى العضوية وصل عدد المتنافسين على المقاعد الستة المخصصة لهم 40 مرشحا ، ولكن نصفهم هم المرشحون للنجاح فى المقدمة الرياضيون الثلاثة هشام يكن وجمال عبد الحميد والحسيني سمير لما لهم من رصيد وشهرة لدى الاعضاء ، وهشام تحرك مبكرا فى دعايته الانتخابية ويحظي بتأييد كبير من عائلات كثيرة ، والدكتور عبد الله جورج الذى نجح فى الانتخابات السابقة ولم يمكنه مرتضي منصور من حضور الجلسات ، وهو قوة لا يستهان بها ، وأحمد مرتضي منصور عضو المجلس الحالي ، والمهندس مصطفي بدوي الذى يعد وجوده مرغوبا فيه من قبل الاعضاء نظرا لتخصصه كمهندس للمشروعات القومية من أجل بناء فرع النادي فى مدينة 6 أكتوبر وقدم رؤية تحظي بتقدير اعضاء النادي فضلا عن خدماته السابقة للاعضاء منذ سنوات.

المهندس مصطفي بدوي


ويوجد ايضا على خط سباق المنافسة على مناصب العضوية المهندس مصطفي عبد الخالق ومصطفي سيف العماري وكلاهما له مريديه وانصاره الكثيرين ، وهما من قائمة أحمد سليمان ، ومن قائمة مرتضي منصور يوجد اللواء علاء مقلد وسليمان وهدان وعلاء ناجي .

المهندس صبري حسن


ويعد صبري حسن أبرز المستقلين على الاطلاق المرشحين للنجاح ، فهو من قدامي اعضاء النادي وارتباطه وثيق بالعديد من الاسر وخدماته كانت مستمرة معهم طوال السنتين الماضيتين بغض النظر عن الانتخابات، وهو شخص لا عداء له مع اى من انصار القائمتين ، وكاد ان ينجح فى تجربته الانتخابية الوحيدة عام 2009 ، ويوجد الصحفي الرياضي صبحي عبد السلام الذى يميل إلى جبهة المستشار مرتضي منصور ، وهو مرشح ورائه تكتل من الصحفيين وقطاع كبير من الشباب ويمكنه تحقيق مفاجأة ، وجمال العقبي رجل اتحاد العمال وشعبة اتحاد البنوك.. ولا ينسي أحد هاني زادة صاحب الخبرات الكبيرة الذى نجح عدة مرات فى انتخابات سابقة .. وكذلك هاني فاروق ابو العز صاحب الشخصية الهادئة المتزنة والمحامي صاحب صوت الحق اسامة عبد الباري .


وتحت السن فرص الخمسة التابعين للقائمتين كبيرة وهم سامح سوني ومحمد طارق ( قائمة أحمد سليمان) وبسنت جوهر وأحمد دعبس ومحمود طه ( قائمة مرتضي منصور) ، ومعهم ينافس بقوة النشط محمد علي أبو النجا وأحمد هاني زادة وسيف الاسلام محمد وخالد منتصر وهشام نصر ابراهيم .

اقرأ ايضا : بسبب انتخابات الزمالك .. قرار مهم من كارتيرون

زر الذهاب إلى الأعلى