الواجهة الرئيسيةحوادث

القبض على نصابين يبيعان الوهم على الفيس بوك ويوتيوب

تكثيفاً لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكشف ملابسات تعدد وقائع النصب على المواطنين من خلال إنتهاج مُرتكبها أسلوباً إجرامياً يتمثل فى تدشين العديد من الإعلانات الوهمية عبر موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” تتضمن الترويج عن قدرته على توفير صفحات إليكترونية على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة يمكن إستخدامها فى أغراض تجارية لما تتميز به من إرتفاع عدد متابعيها وأعضائها ، وكذا قدرته على زيادة عدد متابعى الصفحات الخاصة بهم والمشاهدات لقنواتهم على موقع “يوتيوب” الأمر الذى يدفع الراغبين فى ذلك إلى التواصل معه وتحويل مبالغ مالية له ، وقد بلغت الوقائع المُرتكبة من خلال ذلك الأسلوب (14) واقعة .


أسفرت التحريات أن مُرتكبى تلك الوقائع ( شخصين ، مقيمان بمحافظتى الإسكندرية والقليوبية) وتبين إضطلاعهما بتغيير محل إقامتهما للحيلوله دون ضبطهما ، وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى إستئجارهما شقة سكنية بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية .


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما وعُثر بحوزتهما على عدد (6) هواتف محمولة وعدد (2) جهاز حاسب آلى محمول (لاب توب) بفحصهم تبين وجود أثار ودلائل على إرتكابهما الوقائع المشار إليها .. كما عُثر بإرشادهما على (مبلغ مالى) من متحصلات نشاطهما الإجرامى .


بمواجهتهما أقرا بإرتكابهما تلك الوقائع بقصد النصب على المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية ، وأن المبلغ المالى المضبوط بحوزتهما هو ما تبقى من متحصلات نشاطهما الإجرامى .

زر الذهاب إلى الأعلى