الواجهة الرئيسيةفن وثقافة

أنغام تكشف تفاصيل مرضها وخضوعها لعملية جراحية

كشفت الفنانة أنغام تطورات حالتها الصحية بعد خضوعها لجراحة في الكتف صباح أول أمس.

وقالت أنغام في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر قناة MBC مصر : أنا دخلت عمليات كتير قبل كورونا، وتقريبا 3 عمليات مناظير كلى لكن لم أشارك الناس، وهذه المرة كنت محتاجة لدعم الناس نفسيا، وعملوا أكثر من الذي انتظرته.

وقالت : عندي إصابة من سنة 2011 وإتعالجت منها بالكورتيزون الذي يسكن الألم لفترة طويلة، لكن الألم رجع لأني أقوم بحركات بيدي لا يفترض أن أقوم بها والوتر خرج من مكانه.

وأضافت : كان في آلام صعبة جدا في الكتف بدأت تمتد للذراع كله وإيدي كلها تأثرت، وللأسف في نفس الإيد اليمين ظهر ورم ليفي تحت الإبهام والصباع بقى غير ممكن فرده، وتحاملت على نفسي كتير لعدم رغبتي في دخول العمليات، لكن اكتشفت وجود وتر مقطوع ووتر على وشك القطع.

وعن تفاصيل الجراحة وخطة العلاج التالية قالت : العملية استغرقت حوالي ساعة في كتفي، وأجراها طبيب شاب مقيم في ألمانيا كان في زيارة لمصر، وعندما قام بالكشف باستخدام المنظار على الكتف لم يتمكن من رؤية شيء بسبب نزيف الدم واحتاج لعمل تنظيف لبعض الوقت.

وتابعت : فترة النقاهة مدتها 10 أيام إلى وقت فك الغرز، وبعدها يجب أن أحافظ على يدي مرفوعة 6 أسابيع ثم مرحلة العلاج الطبيعي، والحمد لله بدأت أقدر أحرك الإبهام حاليا.

وأضافت : لا شيء أجمل من حب الناس الذي وجدته والاهتمام والدعاء والتمنيات لي بالشفاء، ودعم الناس كان مؤثرا جدا وأشكرهم عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى