المرأة والطفلالواجهة الرئيسية

أفكار لترتيب البيت بسهولة و بساطة

  • كلما كان بيتك مُنظم كلما كان أسهل بالنسبة لكِ إيجاد ما تُريدين وبالتالي إنجاز مهامك المنزلية بسرعة.

-البيت هو المكان الذي تستمتعين فيه بمساحة من الخصوصية والراحة كما أنه المكان الذي تستطيعين التحكم في نظامه وطريقة ترتيبه.

ومع أنظمة الديكور الحديثة وتلك الأشياء البسيطة التي تُسهل حياتنا أصبح الأمر مُمتع جدا أن تهتمي بتنظيم كل شبر في بيتك ليُصبح التعامل اليومي مع الأشياء أكثر سهولة وبساطة.

-أفكار لترتيب المنزل بدون تكاليف بعض الأفكار العملية البسيطة يُمكنها مُساعدتك في ترتيب المنزل بدون تكاليف كبيرة، ومنها:

1- استخدام السلال للترتيب السلال والأسبتة البلاستيك أو الخوص أو المعدن كلها تُعتبر حلول سهلة وعملية للتخزين وفي الوقت نفسه تكون ديكور أنيق في المنزل .

2- استخدام الأرفف أصبحت الأرفف جزء لا يتجزأ من ديكور المنازل الحديثة خاصةً المنازل صغيرة المساحة، فهى توفر مساحة تخزين إضافية، أو طريقة لتزيين الأركان واستخدامها لترتيب المنزل.

3- تنظيم إكسسواراتك هل تعشقين الإكسسوارات مثلي؟ الخواتم والحلقان والسلاسل والعديد من الأشياء الدقيقة التي نُحب أشكالها ولكن مع شراء المزيد منها نجد من الصعب الحفاظ عليها. لذلك الاستعانة بمُنظم للإكسسوارات أو إعادة تدوير بعض الأشياء المنزلية لتخزين الإكسسوارات أمر لابد منه حتى لا تُحدث فوضى في غُرفتك.

4- شماعات على الحائط استخدمي تلك الشماعات الصغيرة التي تلتصق بالحائط لتعليق الملابس الزائدة في غُرفتك، أو تعليق ملاعق المطبخ الكبيرة والأدوات التي تستخدميها يوميا. هذه الشماعات تكون عملية وصغيرة الحجم وتُسهل عليكِ تعليق أي شىء لتحصلي على مساحة فارغة وتستطيعين تنظيم المنزل بسرعة وسهولة.

5- تنظيم الأحذية الأحذية من أكثر القطع التي قد تُحدث فوضى في منزلك وتحتارين في كيفية تخزينها. لذلك لا تستغني عن خزانة كبيرة لتخزين الأحذية كلها.

6- مُنظمات الأدراج الأدراج غير المنظمة تُصعب عليكِ إيجاد أي شىء. لذلك إذا كُنتِ ستُصممين أثاث منزل من البداية أو ستشتريه وفقا لأفكارك، اهتمي بالبحث عن الأدراج المُقسمة من الداخل والتي تُساعدك على إيجاد مكان لكل شىء.

7- استغلال دلف الخزانات من الحلول المبتكرة والسهلة أيضا، استغلال الدُلف من الداخل لتعليق الأشياء عليها، مثل دلفة خزانة الملابس التي يُمكنكِ تعليق إكسسواراتك عليها أو الأحزمة أو الطرح والكوفيات. كما يُمكنكِ استغلال دُلف المطبخ من الداخل لتعليق أغطية الأواني أو أدوات المطبخ.

زر الذهاب إلى الأعلى