الرياضةالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

عماد سعد يكتب : من يحمي سيد عبد الحفيظ

أصبح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي حديث السوشيال ميديا والوسط الرياضي في الأونة الأخيرة بعد إتهامه بإثارة الفتن، والتعصب الأعمي خلال تصريحاته في وسائل الإعلام بعد إنتهاء المباريات وأيضا تجاوزاته ضد الحكام أثناء سير المباراة والضغط والتأثير عليهم من أجل فوز فريقه بأي شكل.

أزمة عدم المرور من الممر الشرفي في كأس مصر

لم يكتفي سيد عبد الحفيظ بإثارة الاحتقان بين الجماهير من خلال تصريحاته التي تثير الفتن بين أكبر ناديين في مصر وإفريقيا ولهم جماهير بالملايين ولا يكتفي أيضا بضغطه علي الحكام ومهاجمته لاتحاد الكرة وغير ذلك …..إلخ

لم يحترم السادة الحضور الموجودين علي منصة التتويج في نهائي كأس مصر والتي إنتهت بهزيمة فريقه، وفوجئ الملايين ممن يشاهدون مراسم التتويج، برفض مدير الكرة المرور داخل الممر الشرفي الذى صنعه لاعبى الزمالك لمنافسهم فى لقطة جميلة كانت تعبر عن الروح الرياضية التى كانت سمة اللقاء.

وكان مشهد مؤسف أن يمر عبد الحفيظ خارج الممر الشرفى ولم يكتفى بذلك ورفض أن يصافح المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك الموجود على منصة التتويج على الرغم من تواجد كبير الياوران مندوب رئيس الجمهورية ورئيس الإتحاد المصري لكرة القدم ورئيس رابطة الأندية المصرية وهو المشهد الذى أثار جدلا كبيرا.

وكانت آخر العقوبات التى وقعت على سيد عبد الحفيظ أمام المقاولون العرب في الجولة المؤجلة من الإسبوع ال 21 من عمر مسابقة الدوري المصري حيث قام عبد الحفيظ بإقتحام غرفة الحكام (VAR) وطلب من الحكام مراجعة الهدف الملغي والتأكد من صحة إلغائه من عدمه وهو مايخالف القوانين واللوائح إلي جانب الإعتراض المستمر علي طاقم التحكيم طوال المباراة.

ومن المتوقع أن يتم إيقاف سيد عبد الحفيظ 4 مباريات وتغريمه 50 الف جنيه بسبب اقتحامه غرفه حكام ال VAR.

يذكر أن سيد عبد الحفيظ قد وقعت عليه عقوبات أيضا أمام فريق سموحة فى مسابقة الدورى، بإيقافه مباراة واحدة بالإضافة إلى تغريمه 50 ألف جنيه، بسبب اعتراضه على محمد الصباحى، حكم اللقاء وحقق فريق سموحة الفوز على الأهلى في هذه المباراة بهدفين مقابل هدف.

وقال إسلام صادق في تصريحات عبر برنامج “البريمو” المُذاع عبر قناة “تن تي في” : “ أن سيد عبدالحفيظ توجه لغرفة الحكام لمراجعة الهدف الملغي، والحكام وافقوا على مشاهدته للقطة إلغاء الهدف وأقتنع أن القرار صحيح”

ورد سمير كمونة:” هل اللي بيحصل ده قانوني؟ مدير كرة يخش لغرفة الحكام يقولهم لغيتوا الهدف ليه وعايز اشوفها”

وأضاف سمير كمونة:” عمري في حياتي ما شوفت مدير كرة يدخل غرفة حكام يشوف لقطة، هو الأهلي هيشحت فوز يعني، طيب مطلبشي يشوف ضربة الجزاء الغير صحيحة اللي اتحسبت للأهلي ليه؟ أنا أهلاوي بس بقول كلمة الحق”

ويتعرض سيد عبد الحفيظ للعديد من العقوبات بين الحين والآخر سواء بالغرامة والإيقاف والحصول علي الإنذارات والطرد فى المباريات في ظل اعتراضه المتكرر على بعض الأخطاء التحكيمية التي يراها من وجهة نظره فقط خلال المباريات حيث تعرض عبد الحفيظ هذا الموسم للطرد 3 مرات  مرات خلال شهرين آخرها في مباراة الأهلي وسموحة، بسبب إعتراضه على الحكام.

وبعد أن توقع عليه العقوبات سواء بالتغريم أو الإيقاف لم نجد إدارة النادي الأهلي يتحرك لها ساكن تجاه هذا الشخص.

الجدير بالذكر أن الأهلى يحتاج لتجديد الدماء، ليس على مستوى بعض المراكز داخل الملعب، ولكن أصبح يحتاج تجديد الدماء فى منصب مدير الكرة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه فى الفريق، والذى أصبح يبتعد عن المنافسة على لقب الدورى تدريجياً، بعد نزيف النقاط الذى يلاحق الفريق الفترة الأخيرة بعد الهزيمة من بيراميدز والتعادل مع المقاولون العرب.

عماد سعد

محرر صحفي يختص بتغطية الأخبار المصرية والعربية والعالمية
زر الذهاب إلى الأعلى