الرياضة

صوت زملكاوي : زمالك فيريرا يفوز في كل الاحوال

بقلم الناقد الرياضي – عبد الحميد سعيد

يبدو أن زمالك فيريرا يعرف كيف يفوز حتي ولو كان الفريق بأكمله خارج الفورمة أو علي الأقل في غير يومه .. فالرجل احسن ترتيب وتناغم و تحفيظ و” رص ” دفاعه بشكل مثالي ايا كان تشكيله.. مع الأدوار الدفاعية المكثفة للجناحين والتي لم نكن نراها قبل مرحلة فيريرا .. ناهيك عن دور الديفندرين المزدوج دفاعا وهجوما .. مع ملمح دفاعي أكبر يجعل الوصول لمرمي الزمالك صعبا حتي لو كان الاستحواذ للخصم بشكل كبير كما رأينا في مباراة اليوم – ونادر – في مباريات الزمالك الأخيرة بشكل عام .
في المقابل فإن فيريرا يعتمد علي تفوق زيزو والجزيري وخلفهما امام بمهارتهم علي اي دفاع لخطف هدف يربك حسابات المنافس ويساهم في فتح صفوفه للتعديل فيسجل الزمالك ثانيا وثالثا من المرتدات وهو السيناريو الذي لم يحدث أمام الإسماعيلي لاربعة اسباب الأول إرهاق زيزو والجزيري وامام والثاني تأخير تنشيط الهجوم بالشباب والثالث تألق فوزي حارس الإسماعيلي في الشوط الاول اما السبب الرابع فهو انه كان يفكر في مباراة فاركو فادخر الونش وشيكا اضافة لإشراك نيمار لبضع دقائق واراح الجزيري لدرجة انه لعب بدون رأس حربة بعدما أخرجه.
( كلمات لهؤلاء )

  • حازم إمام : كنت تعود مميزا مهما كانت فترة غيابك إلا العودة هذه المرة لم تكن جيدة
  • أوباما : كل الناس تساعدك لتعود لمستواك إلا أنت الوحيد الذي لا تساعد نفسك !
  • عواد : انت لست أحسن حارس فقط في الدوري .. بل احسن ليبرو أيضا !
  • زيزو : كثرة الاحتفاظ بالكرة – بدون لزوم أحيانا – سيعرضك للإصابة في وقت الزمالك في أشد الحاجة اليك فيه .
  • عبد الغني : متألق يا ” جوكر ” سواء في مركزك الذي عدت اليه اليوم .. أو في خط الوسط الذي ستعود اليه امام فاركو.
  • جمهور الزمالك : وضح تماما تأثير غيابكم علي اللاعبين اليوم .. مباراتا فاركو والاتحاد مسؤوليتكم قبل اللاعبين والجهاز الفني فقوموا بدوركم لتحتفلوا بإذن الله مع صافرة نهاية مباراة الاتحاد

زر الذهاب إلى الأعلى