مقالات

ميريت نشأت تكتب: مصر منورة بفنها

إزدانت مصر طوال شهري يوليو وأغسطس بالعديد من الحفلات التى جعلت البهجة والمرح هي عنوان صيف ٢٠٢٢، فعلي مدار الشهرين امتلأت مسارح مصر بالعديد من الحفلات الغنائية في العديد من المحافظات في الوجه القبلي والبحري بالإضافة الي القاهرة.

كانت شواطئ الساحل الشمالي هي الابرز والأكثر جذبا للاضواء والجماهير خاصة من الشباب إذ امتلأت شواطئه بالعديد من الحفلات التي احياها الكثير من النجوم المحببين لقلوبهم وحظيت مدينة العلمين الجديدة بالنصيب الاكبر من الحفلات. دعونا نلقي نظرة علي ابرز هذه الحفلات والأكثر جدلا.

شهد شهر يوليو افتتاح حفلات الساحل الشمالي بحفل عمرو دياب الاسطوري والذي أقيم بالعلمين يوم ١٢ يوليو وما صاحبه من ضجة كبيرة اولا لغلاء اسعار التذاكر التي تراوحت ما بين ١٥٠٠ ال ١٠ الاف وهي السمة التي غلبت علي كل حفلات الصيف هذا العام ثانيا لاختيار المنظمين للون الابيض لحضور الحفل.

تلي حفل عمرو حفلا آخر لم يقل نجاحات ولا جذبا للحضور من الشباب وهو حفل تامر حسني بالعلمين، الحفل الذي حظي بنجاح كبير جماهيريا ان لم يحظ بنفس الضجيج الاعلامي.

علي مدار الشهر كان هناك حفلات اخري لمحمود العسيلي ومصطفي حجاج وفريق واما بقري عديدة بالساحل حتي اختتمت الشهر آمال ماهر في عودة قوية بحفلها يوم ٢٩ يوليو بالعلمين.

جاء شهر أغسطس اكثر سخونة ليس فقط جوا ولكن في عدد الحفلات وقوة نجومها. افتتح الشهر بحفل كاظم الساهر يوم ٤ اغسطس بفوكا باي بعد غياب ١٣ سنة عن مصر إذ كانت آخر حفلاته بستيلا دي ماري في ٢٠١٩. حظي الحفل بصخب اعلامي وحضور كثير من نجوم الفن اضافة الي جمهور كاظم المتشوق له، وأحيا عمرو دياب حفله الثاني في افتتاح فندق كبير هناك.

من اقوي الحفلات التي شهدتها العلمين ايضا حفل محمد رمضان يوم ١٢ اغسطس والذي تتسم حفلاته بطابعا خاصا به. من النجوم الذين شاركوا في حفلات العلمين  بأغسطس روبي وويجز وفريق شارموفرز اضافة الي حفل الموسيقار عمر خيرت الذي أقيم يوم ١٩ أغسطس.

بعيداً عن ضجيج الساحل أحيا محمد منير حفلا اسطوريا في الاسكندرية حضره عشرات الالاف من جمهوره كما امتع مدحت صالح جماهيره بحفل ناجح بالمسرح الروماني. في أسيوط قدم ثلاثي نجوم الثمانينات والتسعينات محمد فؤاد وإيهاب توفيق وهشام عباس حفلا ناجحا في أول يوليو كما أحيا محمد حماقي حفلاً كبيراً بالمنصورة الجديدة. كما قدم كاظم الساهر حفلاً ثانياً بمسرح النافورة بالاوبرا.

يختتم الصيف دائماً أيامه بمهرجان القلعة والذي يتميز بحضور جميل لنجوم الغناء علي الحجار ومدحت صالح وهشام عباس ومروة ناجي ومصطفي حجاج اضافة الي فريق وسط البلد والمبدعة نسمة عبد العزيز وغيرهم وذلك بأسعار في متناول الجميع.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى