الرياضة

“نمبر 1 نيوز” تتلقى إستغاثة من محبي صيد الأسماك

ورد إلى “نمبر 1 نيوز” إستغاثة من محبي صيد الأسماك

كتب – مصطفي عيد :

أرسل عدد كبير من أعضاء الأندية التابعين لاتحاد صيد الأسماك ومنهم. أعضاء الجمعية العمومية خطابات استغاثة تخشي من استمرار توقف الصيد الرياضى بالبحر الأحمر بعد إنتهاء فترة المنع الوارده بقرار من رئيس هيئة الثروة السمكية .. الأمر سيىؤدى حتما الي توقف مسابقات الصيد الرياضى بالبحر الأحمر وبالتالي توقف النشاط بهذه الأندية علي مستوى الجمهورية وقد طلبت الأندية مخاطبة الجهات الأمنية والمعنية في إستثناء أنشطة الصيد الرياضى التي يقوم بتنفيذها الاتحاد طبقا اخطته السنوية من أى قرار مستقبلي خاص بوقف الصيد بالبحر الأحمر .

حيث أن الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك هو أحد الاتحادات الرياضية التابعة لوزارة الشباب والرياضة وهو المسئول عن نشر وتنشيط رباضة صيد الأسماك في مصر و تنظيم كافة البطولات والمهرجانات والدورات التدريبية في إطار خطته السنوية المعتمدة وطبقا لما كفله قانون الرياضة رقم ٧١ لسنة ٢٠١٧ وبالشكل الذى يحافظ به على الثروة السمكية والتوازن البيئي .. كما أن صيد الأسماك الرياضى نشاط معترف به دوليا والاتحاد المصرى عضو فعال في الاتحاد الدولي لرياضة صيد الأسماك cips من عام ٢٠٠٢ و الاتحاد عضو أيضا بالمنظمة الدولية لرياضة صيد الأسماك igfa وهي منظمة ترعي آداب الصيد وتقاليده والحفاظ علي البيئة والتنوع البيئي حيث يعتمد الصيد الرياضى في الأساس علي البوصة والخيط والماكينة وبعيدا كل البعد عن استخدام أي طرق مخالفة من شأنها الحصول علي الأسماك بطرق غير مشروعة أو ممنوعة قانونا .

محمد مأمون قداح رئيس اتحاد صيد الأسماك


والاتحاد بنظم سنويا ٤ بطولات رسمية .. و ٢ دورة تدريبية ويشترك في بطولات الاتحاد جميع الفرق من الأندية المصرية أعضاء الاتحاد ويتم إختيار المنتخب المصرى من خلال تصنيف الفائزين للمشاركة في بطولات العالم لرفع اسم مصر في المحافل الدولية ..وسوف يشارك منتخب مصر في بطولة العالم بايطاليا في شهر سبتمبر ٢٠٢٢ بفريق مكون من عمر خليفة ود/ عصام علوى و طارق زياد وكريم وحيد وسوف يقوم برئاسة البعثة المهندس / محمد قداح رئيس الاتحاد علي نفقته الخاصة .. هذا وقد إختيار مصر من المنظمة الدولية لإقامة محطتي وزن عالمية معتمدة لاوزان الأسماك التي تحطم الارقام القياسية في البحر الأحمر وأيضا في البحر المتوسط وقد تم اختيار رئيس الاتحاد المصرى لرياضة صيد الأسماك المهندس محمد قداح ممثلا للمنظمة في الشرق الأوسط وأفريقيا .


مما يذكر أن توقف الصيد الرياضى في مصر سيكون أسوأ دعاية للسياحة الرياضية في مصر أمام العالم لأن والصيد الرياضي يعتبر مصدر من مصادر الدخل القومي ..
وقد يدرس الاتحاد المصرى لرياضة صيد الأسماك طلب استضافة بطولة العالم للصيد الرياضى في الجونة العام المقبل .

زر الذهاب إلى الأعلى