التعليمالواجهة الرئيسية

الجامعة الألمانية الدولية تكرم أوائل الثانوية العامة

رئيس مجلس امناء الجامعة الألمانية الدولية: الجامعة تطبق معايير جودة التعليم العالمية فى برامجها الدراسية.

استقبلنا أول باحث ألمانى للحصول على درجة الدكتوراة من الجامعة الألمانية الدولية

الجامعة الألمانية الدولية

كتب مجدى أبوزيد

استقبلت الجامعة الألمانية الدولية GIU، أوائل الثانوية العامة، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة في حضور أولياء أمورهم، حيث تم تسليمهم الشهادة الخاصة بالمنحة الدراسية الكاملة المخصصة لهم للعام الأكاديمي 2022-2023 المقدمة من الجامعة.

وخلال حفل الاستقبال تم تكريم الطلاب الأوائل بحضور الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية، السيد يوليوس جورج لوي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، والدكتور سليم عبد الناضر رئيس الجامعة ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

يوليوس جورج رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية
أوائل الثانوية العامة

وقال السفير يوليوس جورج، أن الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية تقدم برامجها الأكاديمية بمنظور بحثي وتطبيقي متفرد وفقاً للعلامات المستقبلية في أسواق العمل المحلية والعالمية.

وأكد أن الجامعة تهدف لإحداث طفرة غير مسبوقة في مؤسسات التعليم العالي المصرية من خلال مناهج وأدوات المانية متميزة تتواكب مع اهداف الخطة الوطنية للتنمية المستدامة تحقيقاً لرؤية مصر 2030 وتلبية احتياجات سوق العمل من خلال البرامج المستحدثة والمتطورة المتعددة بكلياتها وهي الهندسة “هندسة السيارات – الطاقة – التصنيع- الميكانيكا – الروبوتات” كلية المعلوماتية وعلوم الحاسوب (علوم الحاسب التطبيقية – علوم قواعد البيانات – هندسة البرمجيات) وكلية إدارة الأعمال “التمويل والعلوم المصرفية – المؤسسات الصغيرة والمتوسطة – الإدارة الدولية – السياحة والفندقة – إدارة المشروعات وأعمال البناء – إدارة الموانئ والمطارات – اللوجستيات – إدارة العقارات – التسويق الرقمي”، كلية التصميم “تصميم الأزياء – المجوهرات – التصميم الصناعي”، كلية الهندسة المعمارية (التصميم المعماري، العمارة الداخلية).

وقال أن الجامعة شهدت تسجيل أول درجة دكتوراه فى العاصمة الإدارية الجديدة لباحث المانى جاء خصيصا للحصول على درجة الدكتوراه من الجامعة الألمانية الدولية. مشيرا إلى أن عدد الطلاب الألمان الذين يدرسون بالجامعة بلغ 60 طالباً، وهناك 31 طالباً آخرين من جنسيات مختلفة.

واشار يوليوس جورج أن الجامعة الألمانية الدولية نؤمن أن رعاية المواهب والنوابغ هي الإستثمار الأمثل للمستقبل، ولذلك تقدم عدداً كبيراً من المنح الكاملة لأوائل الثانوية العامة والمتفوقين.

واضاف أن الجامعة تدعم الإبتكارية والإبداع في الفكر والمنتج وتستهدف أن تكون الجامعة الألمانية الدولية مركزاً دولياً لريادة الأعمال نقدم من خلاله نماذج قياسية مؤسسية وبشرية.

وأكد أن الجامعة اقامت شراكات مع اكبر المؤسسات الإقتصادية والصناعية لتطوير القدرات المهنية والمهارية لطلابنا.

مجدي أبوزيد

مسئول ملف التعليم العالي والجامعات والمعاهد العليا
زر الذهاب إلى الأعلى