الواجهة الرئيسيةمحافظات

محافظ بورسعيد يشارك فى ماراثون سبتمبر شهر الاخلاق

الماراثون شارك فيه اكثر من 1500 متسابق

الغضبان يؤكد على ريادة الباسلة فى مبادرات العمل المدنى

الجمال تستثمر النجاح وتطالب بتدويل مبادرة الاخلاق  

بورسعيد – محمد دياب

تحت شعار سبتمبر شهر الاخلاق ، نظمت مشكاة نور الخيرية ماراثون بمحافظة بورسعيد تحت رعاية اللواء عادل الغضبان المحافظ الذى حرص على المشاركة فى فعالياتة متقدما الصفوف مع الدكتورة نور الهدى الجمال رئيس مجلس امناء المؤسسة .

وبمشاركة المئات من الاطفال والبراعم والشباب من مختلف القطاعات الشبابية والاهلية من أطفال المؤسسة والكشافة والاندية ومراكز الشباب ، بالاضافة الى القيادات التنفيذية والشعبية والرياضية والدينية و المجتمع المدنى والشخصيات العامة ، يتقدمهم الاطفال رافعين شعارات الاخلاق.

وانطلق الماراثون من امام مسجد السلام بشارع عاطف السادات ( طرح البحر) ، وانقسم الى ثلاثة أقسام ، الاول ماراثون للدراجات الهوائية ، والثانى للاسكيت ، والثالث مشى ، لمسافة ثلاثة كيلو مترات وينتهى امام الاستاد .

ووسط الاغانى الوطنية ورفع شعارات الاخلاق ، وهتافات الاطفال والبراعم تحيا مصر ،وسلاسل بشرية من الاطفال والبراعم احاطت الماراثون من الجانبين ، قطع المشاركون المسافة سيرا على الاقدام حتى خط النهاية ، ثم قرر المحافظ العودة لخط البداية بالدراجات الهوائية مع المشاركون بألواح وأحذية التزحلق الاسكيت ، فى رسالة لأهمية الرياضة ودورها فى زرع الاخلاق فى نفوس الصغار والكبار.

 ومن جهته أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على سعادتة لدور المؤسسة فى الاهتمام بالجانب الاخلاقى وتقويم سلوك الاطفال والكبار على مدار سنوات خاصة فى المناطق الاولى بالرعاية ، مشيدا بمبادرة الدكتور نور الهدى الجمال سبتمبر شهر الاخلاق لتكون النواه التى ظهرت بالمدينة الباسلة ليتبعها شجرة الاخلاق التى تبنتنا الدولة فيما بعد بمبادرة اخلاقنا الجميلة ، وهو ما يكشف عن اهمية السلوك والاخلاق فى تقويم الانسان .

واضاف ان المؤسسة تقوم بدور رائع مع الأسر الأولى بالرعاية في مناطق تحتاج الى رعاية خاصة ، واليوم هي الأفضل ، وهذا التطور الكبير لم يكن وليد لحظة بل كانت نتيجة جهود عمل سنوات طويلة من المحافظة بالتعاون مع مشكاة نور ليقدما معا أول تجربة حقيقية لتوأمة المجتمع المدني مع المحلي بمشروع كشك أخلاق.

وأثنت الدكتور نور الهدى الجمال رئيس مجلس امناء المؤسسة على التعاون الكبير من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد فى شتى المجالات ، وايمانه بالأهمية القصوى لترسيخ مبادىء الاخلاق فى المجتمع المصرى ، وهو ما دفعة لتبنى مبادرة سبتمبر شهر الاخلاق التى كانت منحت المدينة الباسلة الريادة فى الاهتمام بالاخلاق وتعديل السلوك ، وهو طريق طويل نكافح جميعا ونجتهد من أجل تحويل شخصية إنسان لارشادة للطريق القويم.

وأضافت الجمّال أن الانشطة المتنوعة التى تقودها المؤسسة ومنها الكورال الذي المكون من ٢٥٠ من أطفالها قدم أوبريت سبتمبر شهر الاخلاق ، الذين يتفوقون فى جميع المجالات علميا ودراسيا ورياضيا وفنيا حتى أطلقت ألسنتهم بأوبريت هم على قناعة بكل كلمة فيه، فالأوبريت نهاية طريق وبداية آخر ، وذلك بمنهج علمى ، وليس بالتوعية المرئية أو الورقية فقط ، وهو ما يتم تطبيقة في مشروع كشك أخلاق الذي كان مولده في الأول من يناير ٢٠١٨ .

واختتمت الجمال باطلاقها مبادرة لمؤسسة مشكاة نور لدعوة عالمية في ١ سبتمبر ٢٠٢٣ لتخصيص شهرا كاملا للأخلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى