التعليمالواجهة الرئيسية

سفير مصر فى برلين: الجامعة الالمانية بالقاهرة شعلة من التميز

برلين ــ مجدى أبوزيد

قال الدكتور خالد جلال سفير مصر بألمانيا، إن  احتفالية اليوم  تقام في برلين وهي بمناسبة مرور 20 عام علي انشاء الجامعة الألمانية بالقاهرة و10 سنوات في برلين .

واضاف سفير مصر بالمانيا خلال الاحتفالية، أن الجامعة الألمانية اصبحت شعلة من التميز منذ عام 2003، حيث كان لها رؤية أن يكون هناك تعاون بين مصر وألمانيا وتعليم الشباب واليوم يسعدنا أن الجامعة حققت هذه الرؤية ودليل علي ذلك أن هناك زملاء من مصر بالوزارة الخارجية بألمانيا وسفراء في المجتمع الألماني .

وتابع جلال أن عام ٢٠٢٢ مميز وذلك بسبب تطور وتوطيد للعلاقات الألمانية المصرية ، كما أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية،  زار ألمانيا في الشهر الماضي لتأكيد علي العلاقات المتميزة بين العلاقات ، كما أن هناك وزراء من ألمانيا يزورون  مصر لأول مرة في شهر نوفمبر ونحن نحتفل بالعلاقات الثقافية والعلمية بين البلدين. .

وأكد سفير مصر بألمانيا أن استخدم خصيصاً كلمة العلاقات الثقافية، لأنها تضم كل المجتمعات الخاصة تربط بين مصر وألمانيا، وهناك المدراس الألمانية والسياح والمئات الدراسات المصريين بالنسبة لهم أن ألمانيا هي وطنهم الثاني وهذه العلاقات هي الرابط الذي يعمق العلاقات بين البلدين والجامعات الألمانية تلعب دور كبير في هذه العلاقات .

يذكر أن تحتفل الجامعة الألمانية بالقاهرة، غدا الأربعاء فى العاصمة برلين وعلى مدار عام كامل بمرور 20 عاما على تأسيسها بالقاهرة، ومرور 10 سنوات على افتتاح فرعها في برلين، بمشاركة الجامعات الأم المؤسسة لها، “أولم وشتوتجارت وتوبنجن ومانهايم ولايبزج” وذلك يوم الأربعاء المقبل بمقر الجامعة ببرلين.

يشارك في الاحتفالية التى تقام بفرع GUC Berlin التى دعت اليها الجامعة الألمانية ممثلة فى الدكتور أشرف منصور، المؤسس الأول ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعات المؤسسة جامعة أولم ممثلة فى الدكتور ميشائيل فيبر، رئيس جامعة أولم و جامعة شتوتجارت ممثلة فى الدكتور فولفرام ريسيل ، رئيس جامعة شتوتجارت كلا من الدكتور كاى زيكس، أمين عام الهيئة الألمانية للتبادل العلمى السفير فيتو تسيشيري ، مساعد وزير الخارجية الالمانية والدكتور ينس براندنبورج، وزير الدولة البرلمانى ممثلا عن الوزارة الفيدرالية للتعليم العالي والبحث العلمى و السفير خالد جلال، سفير جمهورية مصر العربية بألمانيا ، واوفيه بروكهاوزن، محافظ راينكندورف، برلين

مجدي أبوزيد

مسئول ملف التعليم العالي والجامعات والمعاهد العليا
زر الذهاب إلى الأعلى