الواجهة الرئيسيةفن وثقافة

سباق رمضان ٢٠٢٣

حالة من النشاط تسود الاستوديوهات هذه الايام لتصوير الأعمال الدرامية التي ستعرض في رمضان القادم حيث بدأ أبطال مسلسل “العمدة” تصوير العمل منذ اسبوعين تقريبا. المسلسل تأليف وإخراج محمد سامى وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة “MediaHub” سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، إيمان العاصى، هالة صدقى، مى كساب، أحمد داش، منة فضالى، هيدى كريم، فريدة سيف النصر، تامر عبد المنعم، طارق الدسوقى، وعدد آخر من الفنانين، وتدور الأحداث فى إطار اجتماعى شعبى.

في إطار آخر يجري العمل علي تحضيرات مسلسل آسر ياسين “نسيت كلمة السر” من إخراج هاني خليفة ومقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب حسن كمال. وتدور أحداث المسلسل حول بطل مصرى فى إحدى الألعاب تعرض لمرض نادر ويناقش المسلسل كيفية التعامل مع حالته مع استعراض الأحداث الاجتماعية والسياسية المتلاحقة، التى مرت بها مصر خلال الـ10سنوات الأخيرة.

اما يسرا فقد بدأت في استعادة نشاطها الفني بعد فترة حداد لوفاة شقيق زوجها النجم هشام سليم بالتحضير لمسلسل “حمدالله على السلامة” الذي تشارك من خلاله في الموسم الرمضاني المقبل. المسلسل من تأليف محمد ذوالفقار وإخراج عمرو عرفة، ومن إنتاج جمال العدل ولم يعلن حتي الان عن أبطال العمل.

اما كريم عبد العزيز فيعكف علي تصوير مسلسله “الحشاشين” من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى. تدور فكرة المسلسل حول “حسن الصباح” وجماعة الحشاشين، والأحداث تدور عام 1000، وهي بداية بذرة الإرهاب.

تعود النجمة مني زكي للسباق الرمضاني هذا العام بمسلسل من 15 حلقة، من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج “MediaHub” محمد السعدي وجوهر. 

وعلي صعيد آخر تواصل نيللي كريم التحضير لمسلسلها الجديد الذي يقوم بكتابته مدحت العدل والذي لم يحدد له اسم بعد. العمل تدور احداثه في صعيد مصر.

وتقدم روبي مسلسل “حضرة العمدة” من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، ويناقش “قضية المرأة في المجتمع من خلال تولي سيدة شابة منصب عمدة قريتها لتواجه كل تحديات الواقع”، ويشارك خلاله نخبة كبيرة من النجوم والفنانين فى مقدمتهم روبي، وإدوارد، ومحمود حافظ، وبسمة ومن إخراج عادل أديب.

يقدم مصطفي شعبان هذا الموسم مسلسل يحمل عنوان “بابا المجال” من إخراج أحمد خالد موسي وتشاركه البطولة ياسمين رئيس.

في مفاجأة سارة أعلن عن تقديم جزء ثاني لمسلسل “رمضان كريم” والذي حقق جزءه الأول نجاجا كبيرا. العمل بطولة سيد رجب وتأليف احمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

وجدير بالذكر أن النجمان أحمد عز وياسر جلال سيخرجان من سباق رمضان هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى