المرأة والطفلالواجهة الرئيسية

مواد طبيعية لمنع جفاف بشرتك فى الشتاء

الحصول على بشرة ناعمة ونضرة هو ما تسعى اليه كل امرأة ، لكن بعض العادات اليومية الخاطئة قد تتسبب في جفافها وتعرضها للتقشر،و الإسمرار كالإفراط في استخدام الصابون والمستحضرات التي تحتوي على مواد قاسية تضر بالبشرة

عليكى تجنب استخدام الصابون على بشرتك و استبدالة بالغسول اليومى و عدم استخدام الماء الساخن عند غسل الوجه واليدين والاستحمام، والتعرض للرطوبة، أو على الجانب الآخر البرودة الشديدة، وسوء التغذية… يجب ان تحتوى الوجبات الأساسية على الخضروات و الفواكه مما تضفيه عليكى من نضارة مثل الفجل و الجرجير و السبانخ و البروكلى  و عصير البرتقال مع الجزر رائع فى تفتيح و ترطيب البشرة

ويجب التقليل من تناول السكر و الحلويات خاصة بعد الساعة السابعة مساء أحرصى دائما على شرب كوبين من الماء الدافىء صباحا على معدة فارعة و تناول من 2 – 3 أكواب من الماء يوميا لتجنب جفاف بشرتك فى فصل الشتاء .

  والبشرة الجافة تحتاج إلى عناية جادة لتفادي مجموعة من المشاكل، كظهور علامات الشيخوخة المبكرة، الخطوط ، القشور،  والبقع. ولكي تعتني ببشرتك الجافة، نقدّم لك خلطات طبيعية تقومين بها في المنزل:

  1. ماسك الحليب والشوفان

يخلط ½ كوب من الحليب مع 2 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان الناعم. ثم يوضع هذا الخليط على النار حتى نحصل على خليط كثيف، ثم يضاف القليل من العسل. يوضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة بعد أن يبرد. بعد ذلك، يغسل الوجه بالماء الفاتر. كما يمكن إضافة القليل من الزبادي.

  • ماسك الكركم مع ماء الورد

تخلط نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد، مع ملعقة كبيرة من كريم أيفا بالصبار والقليل من الكركم. يوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الدافئ.

  • ماسك البابايا مع العسل

تخلط قطعة من البابايا، مع كريمة الحليب والعسل. ثم يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة. وهو فعال جدًا لشد البشرة والتخلص من البقع.

  • ماسك منظف للبشرة الجافة

تخلط نصف ثمرة خيار مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الألوفيرا ثم يترك الخليط على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر.

  • ماسك زيت جوز الهند وزبدة الشيا

جوز الهند وزبدة الشيا هما من أفضل المواد لعلاج جفاف البشرة. لذلك يمكنك تحضير خليط من ملعقة كبيرة من كل منهم مع عصير الألوفيرا. يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل جيدًا بالماء الفاتر.

  • قناع الأفوكادو

يعمل الأفوكادوعلى ترطيب البشرة، ولتحقيق ذلك، ينصح بهرس نصف ثمرة أفوكادوومزجها بملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع إضافة 1 ملعقة كبيرة من العسل، ثم خلط المكونات معاً ووضعها على الوجه، لمدة تتراوح مابين 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

  • ماسك الطحينة:

 ملعقة طحينة. ملعقة مياه ورد. ٥ قطرات زيت لوز حلو يباع لدي العطار. عصير نصف ليمونة. نشا. حليب كامل الدسم. الطريقة: اخلطي ملعقة طحينة مع ملعقة مياه ورد وخمس قطرات من زيت اللوز الحلو و نصف ليمونة وملعقة نشا وقلبيهم جيدًا. ضعي عليهم اللبن بالتدريج، حتى تحصلي على عجينة وافرديها على الوجه، اتركي الماسك لمدة ١٠ دقائق ثم اشطفيه بالمياه الفاترة و بعدها المياه الباردة، ولا تنسي مسح وجهكِ بقطنة مبللة بماء الورد لغلق المسام وتعقيمها بعد كل ماسك.

  • ماسك سكراب الليمون مع السكر:

نصف ليمونة مع معلقتين من السكر الطريقة:  ضعى المكونين ثم افركي بلطف على وجهكِ والمناطق التى تودين تفتيحها، ولكن ابتعدي عن الشمس كليًا عند اتباع هذه الوصفة.

  • ماسك بياض البيض المكونات:

بياض بيضة. الطريقة: اضربي بياض بيضة واحدة حتى ينفش، ثم ضعيه على وجهكِ، وعندما يجف تمامًا اشطفيه، ولا تستخدمي هذا القناع إذا كان لديكِ حبوب أو جروح على وجهكِ.

 10 . ماسك العسل والزبادي المكونات: 2 ملعقة صغيرة عسل نحل. 2 ملعقة صغيرة زبادي. الطريقة: امزجى عسل النحل مع الزبادي، وضعي الخليط على وجهكِ لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. واظبي على عمل هذه الماسكات ثلاثة أيام في الأسبوع، للحصول على بشرة أكثر إشراقًا بشكل طبيعي، باستخدام عناصر بسيطة من مطبخكِ.

زر الذهاب إلى الأعلى