الواجهة الرئيسيةفن وثقافة

يحي الفخراني الرئيس الشرفي لمهرجان الأمل السينمائي فى أوروبا

يكرم فى مهرجان الأمل السينمائي الدولي في الاتحاد الأوروبي نخبة من نجوم الفن العربي منهم الدكتور يحيى الفخراني “الرئيس الشرفي لهذه السنة” والمخرج هاني لاشين والفنانة ليلى علوي والفنان محمد المنصور والدكتورة لميس جابر والفنان أحمد بدير، وغيرهم، بالاضافة الى ثلاثة أشخاص من أصحاب الهمم والارادة الصلبة المذيعة الكفيفة دميانة مخائيل والمذيعة عزة عدلي والطفل مهند الصغير، لما قدموه في مجالهم من نجاح وتحدي ، فضلا عن التكريم الذى ناله الممثلة اللبنانية القديرة كارمن لبنان والممثل سعد حمدان باعتبارهما حاملا راية الابداع اللبناني .

مهرجان الأمل أسسه فنان لبناني الأصل المبدع فادي اللوند الذي حمل لبنان الى أقطار العالم، ليحط رحاله في بلجيكا ومنها ينطلق في باخرة أمل إنساني الى كل العالم.

وهذا العام حط رحال المهرجان السينمائي العالمي بدورته الثانية في روما لينتقل في جولة فنية “كما وصفت بالساحرة” الى أكثر من مدينة، تحمل معها نخبة من نجوم التمثيل العرب، تزيينهم سيدة الدراما اللبنانية التي شرفت لبنان والمكتبة الدرامية العربية واللبنانية بباقة من أجمل أعمالها “كارمن لبّس” لتنال تقديراً يليق بمسيرة ماسية ليست كمثيلاتها.

كارمن لبس


وأيضاً لمع بريق النجم اللبناني الشامل سعد حمدان في سماء العواصم الأوروبية، حاملاً معه إبداعه المتميز في الدراما والكوميديا، ليرافقه عوده الرنان ليصدح في شواطئ أوروبا. وينال تقديراً خاصاً على مجمل أعماله.


كرمت كارمن لبّس وسعد حمدان في حفلة افتتاح مهرجان الأمل السينمائي الدولي بدورته الثانية التي انطلقت من روما، ومعهما مرة جديدة يحقق لبنان إنجازاً عالمياً يستحق التقدير وشرف الإهتمام. لأن الفن والإبداع هما الوجهان المشرقان للبنان، الذي يوصله الى المحافل الدولية ليبيّض صفحة شعب متألم من سياسات تدميرية، ويبقى الفن هو الأمل في إعادة لبنان الى مساره الصحيح في خريطة العالم الإبداعي.


يذكر أن مؤسس ورئيس مهرجان الأمل السينمائي الدولي الفنان اللبناني الأصل فادي اللوند اختار أيضاً الفنانة القديرة كارمن لبّس لتكون عضو في لجنة تحكيم الفيلم الروائي الطويل للدورة الثانية، وهو تكريم استثنائي للبنان.

كما سيكرم المهرجان ن
وانطلقت فعاليات المهرجان في روما لتنتقل الى جنوى ومارسيليا وبرشلونة وغيرها من المناطق الأوروبية، حيث سترفرف الأعلام العربية

زر الذهاب إلى الأعلى