التعليمالواجهة الرئيسيةمحافظات

بروتوكول تعاون بين محافظة مطروح والمعهد التكنولوجى العالى

كتب ــ مجدي أبوزيد

وقع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، والدكتور عصام سيد فرج خليفة، عميد المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان فرع مرسى مطروح، بروتوكول تعاون بين المحافظة والمعهد لمدة ثلاث سنوات، لإعادة تأهيل مبنى المعهد.

وأوضح محافظ مطروح، أن البروتوكول يأتي في إطار الحرص على الصالح العام لأبناء المحافظة مع أعمال تأهيل المعهد لتحقيق الاستقرار لأبناء مطروح الملتحقين به، بدلا من السفر إلى فروعه خارج المحافظة.

كما يأتي ذلك في إطار التعاون في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية والتعليمية الهادفة إلى الارتقاء بالمستوى التعليمي لأبناء المحافظة وتحسين جودة ومهارات الخريجين، وفي ضوء رغبة المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان في المساهمة في الجانب الاجتماعي والتعليمي بالمحافظة من خلال توفير المنح المجانية الكاملة والمنح المتوسطة لتعويض نقص الكوادر الإدارية من التخصصات المعتمدة في المعهد، وتشجيعا في إثراء المجتمع المدني بكوادر إدارية ذي مستوى عال تحقيقا للتنمية الاجتماعية والتعليمية بالمحافظة.

كما يهدف البروتوكول إلى إعداد المعهد التكنولوجي، برامج تدريبية في مجالات الحاسب الآلي واللغات بأسعار مخفضة للخريجين ومجانا لطلاب المدارس، وكذا رفع كفاءة وترميم مبنى المعهد وأعمال الحماية المدنية وأي أعمال مستجدة تعضد التكامل بين الطرفين في مقابل قيام المحافظة بتذليل كل العقبات الفنية والإدارية من خلال المحافظة.

كما تقوم مديرية الإسكان والمرافق بمطروح بالمحافظة وفقا للبروتوكول بكل أعمال الحماية المدنية والترميمات طبقا لأحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة.

وفي نهاية اللقاء اهدى عميد معهد التكنولوجيا درع المعهد للواء خالد شعيب محافظ مطروح تقديرا لجهوده ودعمه للعملية التعليمية وجهود المعهد التكنولوجي بالمحافظة،كذلك تم اهداء درع المعهد للمهندس إبراهيم الحفيان وكيل وزارة الإسكان والاستاذ عاطف درويش مدير مديرية القوى العاملة بمطروح

مجدي أبوزيد

مسئول ملف التعليم العالي والجامعات والمعاهد العليا
زر الذهاب إلى الأعلى