الرياضة

اليوم.. سويسرا والبرتغال فى صراع التأهل لدور لـ8 بالمونديال

فى التاسعة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، يواجه منتخب سويسرا نظيره منتخب البرتغال، في دور الـ16 ببطولة كأس العالم قطر 2022، ويحتضنها ملعب لوسيل.

وتنقلها شبكة قنوات بي إن سبورت صاحبة الحقوق الحصرية لبث مباريات كأس العالم 2022.

ونجح منتخب سويسرا في انتزاع بطاقة التأهل لدور الـ16 بالمونديال عن المجموعة السابعة، بعد أن حصد كل 6 نقاط في مبارياته الثلاث بدور المجموعات، حيث حقق الفوز في مباراتين وخسر مباراة واحدة.

منتخب سويسرا فاز في الجولة الأولى على الكاميرون بهدف نظيف، قبل أن يخسر في الجولة الثانية أمام البرازيل 1/0، ثم حقق فوزا غاليا على نظيره الصربي في الجولة الأخيرة بثلاث أهداف مقابل هدفين.

وتساوى منتخب سويسرا مع نظيره البرازيلي في رصيد النقاط ب6 نقاط لكل منهم بعد نهاية دور المجموعات، بينما تصدر منتخب البرازيل صدارة المجموعة السابعة بالمواجهات المباشرة أمام نظيره السويسري.

وكان منتخب البرتغال تأهل إلى دور الـ16 كأس العالم 2022 بعدما تصدر المجموعة الثامنة، بحصد 6 نقاط من فوزين على حساب أوروجواي وغانا،

ويبحث كلا المنتخبين عن خطف بطاقة التأهل لدور ربع النهائي من المونديال ومواجهة الفائز من لقاء المغرب مع إسبانيا التي تقام اليوم أيضا.

تشكيل الفريقين

ومن المتوقع أن يأتي تشكيل المنتخب البرتغالي لـ مباراة سويسرا ضد البرتغال كالتالي: «ديوجو كوستا – ديوجو دالوت – بيبي – روبن دياش – جواو كانسيلو- أوتافيو – روبن نيفيش – برناردو سيلفا – جواو فيليكس – كريسيتانو رونالدو – رونو فيرنانديش».

وعلى الجانب الآخر، من المتوقع أن يدخل منتخب سويسرا المباراة بالتشكيل التالي: «يان سومر – سيلفان فيدمر – نيكو إلفيدي – مانويل أكانجي – ريكاردو رودريجيز – ريمو فرويلر – جرانيت جاكا – شيردان شاكيري – جابرييل سو – روبن فارجاس – بريل إمبولو».

زر الذهاب إلى الأعلى